Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

"إسبانيا".. "المغرب" تحرك في مواجهة فيروس كورونا بطريقة نموذجية ومبتكرة"




"إسبانيا".. "المغرب" تحرك في مواجهة فيروس كورونا بطريقة نموذجية ومبتكرة"


أكدت " مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط " أن المملكة المغربية تحركت في إطار مواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد " بطريقة نموذجية ومبتكرة " من خلال اعتمادها لتدابير وإجراءات صارمة أشاد بها المنتظم الدولي .
وقال خوسي مانويل سيرفيرا مدير " مؤسسة الثقافات الثلاث " التي يوجد مقرها في إشبيلية ( جهة الأندلس ) في بيان إن المغرب قام ومنذ الأيام الأولى لتفشي الوباء بتعبئة كل الإمكانيات والوسائل المتاحة من أجل خدمة مواطنيه سواء في الداخل أو الذين علقوا في الخارج بسبب تعليق الرحلات الجوية والبرية عبر العالم .
وأوضح نفس المصدر أنه بعد عشرة أيام فقط من الإعلان عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) تم إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية والبحرية وإغلاق المدارس مع إعلان حالة الطوارئ الصحية إلى جانب تعبئة السلطات لجميع الموارد المادية والبشرية اللازمة من أجل مواجهة والتصدي لتفشي الوباء .

وذكرت " مؤسسة الثقافات الثلاث "

 بالمستشفيات الميدانية التي تمت إقامتها بعدة مناطق من أجل دعم وتعزيز الطاقة الإيوائية للمنشآت الصحية بالإضافة إلى تهيئة الفنادق لاستقبال الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي مع تعبئة عدد كبير من المهنيين في القطاع الصحي من أجل العمل على محاصرة وتطويق انتشار الوباء بينما تم توجيه الوحدات الصناعية في قطاع النسيج لإنتاج الملايين من الأقنعة الواقية والتي يتم توزيعها بسعر موحد ومدعم .
وحسب البيان فإن المغرب كرس بفضل هذه التدابير والإجراءات تموقعه كنموذج ومثال يحتدى في تدبير هذه الأزمة الصحية .
اللهم اجعل هذا البلد أمنا وأرزق