Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن "الدولة لن تتراجع عن العمل بنظام التوظيف.....



أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن "الدولة لن تتراجع عن العمل بنظام التوظيف الجهوي، لأن الزمن والتطورات تقتضي ذلك"، مضيفا أنه "بعد التعديلات التي قمنا بها لم يعد أي مبرر لإضراب الأساتذة وأطلب منهم أن يعودوا للأقسام ويراعوا مصلحة التلاميذ"، مضيفا أن "السنة البيضاء غير واردة ومستبعدة جدا".

العثماني ضمن حلقة جديدة من برنامج "حوار في العمق"، اعتبر أن "الحكومة قامت بإدخال جميع التعديلات على النظام الأساسي والتي يمكن أن تسير في اتجاه تقوية وضعية هؤلاء الأساتذة ليكون لديهم استقرار وظيفي وأمن في عملهم".

وأضاف رئيس الحكومة، أن هذه الأخيرة أدخلت أقصى ما يمكن من التعديلات و"أقصى ما يمكن من الحقوق الموازية للأساتذة الآخرين وفي زمن قياسي، مبرزا أنه "تم تعديل الأنظمة الأساسية على مستوى الأكاديميات لندخل أقصى ما يمكن من تعديلات، وأقصى ما يسمح به القانون"، موضحا بان ما قامت به الحكومة من تعديلات لم يكن تحت الضغط، وأن الأمور المعقولة ستقوم بها في أي وقت.

وزاد العثماني، أنه طلب من وزارة التربية الوطنية اتخاذ جميع الإجراءات من أجل سد الخصاص في بعض المناطق، بعد إضراب الأساتذة المتعاقدين، لأن هناك تلاميذ يجب أن نراعي حقوقهم ومصلحتهم، وفق تعبيره.

وبحسب العثماني، فإن قلة من الأساتذة المتعاقدين هم المرسمين في الأكاديميات لحد الآن بعد أن اجتازوا امتحان الكفاءة المهنية، مضيفا بشأن مشكل عدم استفادة الأساتذة المتعاقدين من الحركة بين الجهات، بأن "هذا عمق الإصلاح، لأن الكل سيتحول من الجهات الفقيرة كما وقع الآن في قطاع الصحة"، متسائلا: "كيف تطالبون الحكومة بالقيام بالعدالة المجالية وتحرموها من أدوات للقيام بذلك؟".

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الحكومة أنه عن طريق الحوار يمكن أن تفتح الوزارة باب التبادل أو تقوم بإجراءات جزئية لمعالجة حالات معينة، مشددا على أن أي أستاذ اجتاز المباراة في جهة ما فسيوظف بها وهذا لا تراجع فيه ولا نقاش فيه، مبرزا أن الحكومة إذا اكتشفت أن هناك ما يمكن تطويره في النظام الأساسي لأساتذة الأكاديميات مستقبلا فستقوم به.

تعليقات