Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

لجنة تقنية في مجال الطيران تحل بالسمارة لإختبار جاهزية مطار المدينة


لجنة تقنية في مجال الطيران تحل بالسمارة  لإختبار جاهزية مطار المدينة

التفاصيل 

في إطار سعي الجهات المسؤولة إلى  ربط وتقريب إقليم السمارة بباقي جهات المملكة للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعاصمة العلمية عبر دعم جاذبيتها  السياحية وتسهيل تنقل المواطنين حلت اليوم بمدينة السمارة لجنة تقنية تضم خبراء في مجال الطيران تابعين للوزارة الوصية على القطاع  و شركة الخطوط الملكية المغربية و ذلك من أجل إعداد تقرير مفصل حول مطار السمارة و مستوى جاهزيته .

أعضاء اللجنة حظوا بكرم ضيافة عامل إقليم السمارة حيث خصص لهم إستقبال خاص بمقر إقامته بحضور قائد الموقع العسكري و رئيس المجلس الإقليمي للسمارة و رؤساء جماعات التفاريتي و جديرية و سيدي احمد لعروسي و مسؤولين أخرين.

و قد اعرب ضيوف السمارة عن تفاؤلهم بقرب فتح مطار المدينة في وجه الطيران المدني منوهين بمجهودات المنظومة المحلية و على رأسها عامل الإقليم دعما لهذا المشروع الهام الذي سيعود بالنفع على منطقة حيوية تحظى بإهتمام ملكي سامي خاص.

و يأتي ربط إقليم السمارة بالمجال الجوي الوطني في إطار إتفاقية شراكة بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء و الخطوط الملكية المغربية  لمواكبة الأوراش التنموية الكبرى بالجهة، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وللمساهمة في تحسين مناخ الأعمال ولتوفير عروض نقل جوي متنوعة لضمان الربط السلس للجهة بمحيطها الوطني والدولي”.

المحطة الجوية بالسمارة سيستفيد من خدماتها  زبناء الخطوط الملكية المغربية خلال رحلتين أسبوعيا تربط السمارة و العيون.

تعليقات

محتويات الموضوع