Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

خطاب العرش دعوة للحكومة من أجل خلق جيل جديد من الإصلاحات تؤسس لمرحلة جديدة قوامها المسؤولية



خطاب العرش دعوة للحكومة من أجل خلق جيل جديد من الإصلاحات تؤسس لمرحلة جديدة قوامها المسؤولية

اعتبر رئيس مجموعة رؤى فيزيون الإستراتيجية عبد الرزاق الزرايدي بن بليوط أن دعوة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للحكومة، من خلال خطاب العرش الذي ألقاه جلالته بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، لخلق جيل جديد من الإصلاحات يؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الدولة المغربية قوامها المسؤولية.
وأضاف الزرايدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذه المرحلة الجديدة ستكون بأفق استراتيجي وبأهداف محددة، تنبني أساسا على بذل المزيد من الجهد من أجل الإصلاح، مبرزا أن الخطاب الملكي جاء “ليضع قطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية على سكته الصحيحة”.
وأوضح، في هذا الصدد، أن “دعوة الحكومة لخلق جيل جديد من الإصلاحات أمر تتطلبه سياقات المرحلة ورهاناتها الداخلية والخارجية، فقد أصبح لزاما ضخ دماء جديدة في مختلف المؤسسات، لكي تنفتح على خبرات وكفاءات وطنية وعالمية”.
وأشار إلى أن قرار جلالته تشكيل لجنة لوضع نموذج تنموي وطني “سيقود نحو بلورة جيل جديد من الإصلاحات الشاملة، وإيجاد الحلول التي تتيح تعميم هذا النموذج التنموي على كل المغاربة”.
وأردف أن الخطاب الملكي “سيكون ثورة سياسية واقتصادية واجتماعية، ستثور ضد كل الأساليب العتيقة وستقطع مع التصرفات السلبية، وهو ما لن يتحقق إلا بتجديد النخب والاعتماد على الكفاءات، ودعم رهان التسريع الاقتصادي والنجاعة المؤسساتية من أجل بناء اقتصاد قوي وتنافسي”.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن “المطلوب، الآن، من الفاعلين السياسيين أن يحولوا مقرات أحزابهم إلى أوراش مفتوحة للتفكير وإنتاج أفكار جديدة داعمة للرؤية الملكية المتبصرة، بنكران للذات واستحضار للحس الوطني”.

تعليقات

محتويات الموضوع