Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

 


“الحرة” القناة الأمريكية تثير سخط المغاربة بعد ترويجها لتهديدات زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية


في خطوة مثيرة وغير مفهومة  و غريبة ، قامت قناة “الحرة” الأمريكية مؤخرا، باستضافة إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، في حوار مروِّج لأطروحة معادية للوحدة الترابية للمملكة، وتضمن تهديدات صريحة بشن الحرب على المغرب.
وقد أثار بث حوار زعيم الجبهة الانفصالية
 على قناة “الحرة” التي تموّلها الحكومة الأمريكية، موجة سخط عارم وسط المغاربة، خصوصا وأنه تزامن مع مناسبة رسمية خاصة، وهي الذكرى الـ20 لتربع الملك محمد السادس على العرش، مستغربين من هذه الخطوة المعادية للوحدة الترابية للمغرب، في الوقت الذي تعرف فيه المنطقة استقرارا خلال الأشهر الماضية.
وعبّر ابراهيم غالي في المقابلة التي أجراها معه صحفي جزائري، عن استعداده لشن حرب على المغرب، وقال بهذا الخصوص: “لا أهدد ولن نهدد بالحرب، لأننا عشنا الحرب، وكلفتنا تضحيات كثيرة، لكن إذا كان ممرا إجباريا، فسنمر من ذلك الممر الإجباري، لنصل إلى ممارسة حقنا في تقرير مصيرنا واستقلالنا”.
وانتقد زعيم الجمهورية الوهميةوالمتابع قضائياً بإسبانيا بتهم فساد ثقيلة، تعامل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مع قضيةالصحراء المغربية، كما هاجم فرنسا، وقال إنها “تعرقل مسار ومجهودات المجتمع الدولي في تطبيق الشرعية الدولية وممارسة الشعب الصحراوي لحقه في تقرير مصيره”.
وجدير بالذكر أن مقابلة زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، مع قناة “الحرة” الممولة من الحكومة الأمريكية، جاءت بعدما كشفت صحيفة وول ستريت جورنالالأمريكية، أن استقلال الصحراء المغربية كحل لتسوية النزاع، ليس خيارا بالنسبة للولايات المتحدة، التي أعلنت بوضوح أنها لا تدعم مخططا يهدف إلى إنشاء دولة جديدة في إفريقيا.

تعليقات

محتويات الموضوع