Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وتفاصيل مثيرة عن “عذرية الرجال” وهذا ما لا تعرفونه عن “غشاء البكارة الذكوري”


وتفاصيل مثيرة عن “عذرية الرجال” وهذا ما لا تعرفونه عن “غشاء البكارة الذكوري”

تفاصيل  و معطيات مثيرة عن “عذرية الرجال” وهذا ما لا تعرفونه عن “غشاء البكارة الذكوري”


بمجرد الحديث عن العذرية، إلا ويكون الأمر متعلقا بعذرية المرأة التي تكمن في غشاء البكارة لديها، والذي تم الاعتماد عليه على مر العصور كعلامة على فقدان المرأة لعذريتها.

لكن، ماذا عن عذرية الرجل؟ هل بإمكاننا الحديث عن غشاء بكارة ذكوري؟ وإن كان الأمر كذلك، فكيف يمكن الكشف عن عذرية الرجل؟

لم يكن يخطر على بال أحد أن يأتي يوم ويتم الحديث عن عذرية الرجل، إلى أن ادعت معالجة شعبية فيتنامية اكتشافها لعلامات يمكن من خلالها الكشف عن عذرية الرجل، وهو الخبر الذي انتشر منذ سنوات على نطاق واسع في وسائل الإعلام، والذي كان قد أثار موجة جدل وسخرية عارمة، حيث لم يسبق لأهل الميدان من أطباء وعلماء وباحثين، أن أثبتوا وجود غشاء بكارة لدى الرجل، أو حتى الحديث عن إمكانية وجوده والكشف عليه.

وادعت المعالجة الشعبية الفيتنامية التي تدعى “فام ثي هونغ”، أن من بين العلامات التي يمكن من خلالها الكشف عن عذرية الرجل، هي وجود نقطة حمراء على أذن الشاب البالغ، والتي تختفي بعد أول اتصال جنسي كامل مع المرأة، وقالت مكتشفة “غشاء البكارة الذكوري” أن البقعة الحمراء الصغيرة لا تتأثر بممارسة العادة السرية، لكنها تختفي تماما مع أول ممارسة للجنس بشكل كامل مع امرأة.

وجاء ادعاء المعالجة الشعبية “فام ثي هونغ”، بعد أن قررت هذه الأخيرة شن حملة للدفاع عن 3 شبان كانوا متابعين في قضية اغتصاب جماعي لامرأة، وأقنعت السلطات الفيتنامية بقدرتها على الكشف عن عذرية الرجل، وإثباتها بأن المتهمين لازالوا يحتفظون بغشاء البكارة لديهم.

وفي واقع الأمر، ونقلا عن مصادر طبية، فإن عذرية الرجل بشكل عام يقصد بها عدم ممارسة الرجل لأي اتصال جنسي مع شخص آخر أي كان نوع هذا الاتصال، و لا تتضمن العذرية ممارسة العادة السرية، و يستخدم هذا التعبير بشكل عام للجنسين للتعبير عن عدم وجود علاقات جنسية سابقة.

ومن الناحية الطبية فإنه لا توجد تغيرات عضوية ترتبط بعذرية الرجل و ممارسته للجنس للمرة الأولى، على عكس المرأة التي ترتبط فيها الممارسة الجنسية الأولى بتمزق غشاء البكارة و حتى هذا الأمر يخضع لتنوعات عديدة وفقاً للاختلافات التشريحية الموجودة في غشاء البكارة.

ومن جهة أخرى، فإن بعض الدراسات العلمية التي أجريت قد أثبتت وجود بعض التغيرات النفسية التي تطرأ على الرجل بعد ممارسة الجنس للمرة الأولى، حيث ثبت أن الشباب تتحسن صورتهم الذهنية عن جسدهم و تزداد ثقتهم في النفس، على عكس الفتيات التي أوضحت الدراسة أن صورتهن الذهنية عن جسدهم تهتز نسبياً مما قد يسبب انخفاض في ثقتهم بنفسهم.

أما بخصوص الاختبارات الخاصة بالكشف عن عذرية الرجال والتي يتم الترويج لها على نطاق واسع، فإنه من السهل دحضها بتفسيرات علمية طبية منطقية، ويمكن تلخيص الاختبارات مع تفسيراتها المنطقية بما يلي:

وجود وريد معين في قضيب الذكور يحدث له انسداد تام بعد أول اتصال جنسي، وهذا الاختبار لا أساس له من الصحة، لأن الدراسة التشريحية للعضو الذكري أثبتت عدم وجود أي وريد من هذا النوع.
وجود غشاء جلدي أبيض اللون ورقيق يحيط بقضيب الذكور، والذي يتمزق بعد أول اتصال جنسي، لكن منطقيًّا، مثل هذا الغشاء يمكن أن يتمزق لأي سبب آخر.
عذرية الرجل مرتبطة بنقاط حمراء موجودة في صيوان الأذن، وهذا الاختبار نال انتشارًا واسعًا، إلا أن الأدلة العلمية لم تُثبت صحتها، كما أنه لا يوجد علاقة بدنية بين الأذن والجهاز التناسلى لدى كلا الجنسين.
طريقة التبول: فهناك ثقافات تقول بأن الذكور الذين يخرج بولهم في خط مستقيم، هم من العذارى، وبأن الذكور الذين يخرج بولهم في خطوط غير منتظمة، مارسوا الجنس، والصحيح بأن الطريقة التي يخرج بها البول تعتمد على سلامة قناة البول والغدد المحيطة بها، وبأن أي مشكلة في الجهاز التناسلي الذكري قد تتسبب بتغيرات بها

تعليقات

محتويات الموضوع