Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

هكذا يمكن الحصوا على عقود الإزدياد و النسخة الكاملة عبر الإنترنت


هكذا يمكن الحصوا على عقود الإزدياد و النسخة الكاملة عبر الإنترنت

هكذا يمكن الحصوا على عقود الإزدياد و النسخة الكاملة عبر الإنترنت



التفاصيل 

بإمكان المغاربة الحصول على عقود الازدياد والنسخ الكاملة لرسم الولادة، عبر الأنترنت دون الحاجة للتنقل إلى الإدارات المعنية بهذه العملية، وذلك بعدما أُعطيت انطلاقة تعميم الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للأقاليم والعمالات بالمغرب، منذ سنتين.

هذه العملية تمكن المغاربة المسجلين بمختلف الجماعات الترابية، من التوصل بوثائق الحالة المدنية، سواءً النسخة الموجزة لرسم الولادة (عقد الازدياد) أو النسخة الكاملة، عبر الموقع الإلكتروني الرسمية “وثيقة.ما” عبر الرباط  www.watiqa.mahttps://www.watiqa.ma/، دون تحمل عناء ومشقة وتكاليف التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية لمحل ولادتهم.

وحسب موقع “الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الإدارية”، فإن طلب عقد الولادة والنسخة الكاملة منه، يتطلب ملء استمارة تضم معلومات من الحالة المدنية، مع إمكانية تتبع الطلب، حيث تصل الوثائق المطلوبة إلى منزل المعني بالأمر عبر البريد المضمون، مع أداء ثمن خدمة البريد على الأنترنت.

يأتي ذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة وبريد المغرب، من أجل “مشروع تحديث وعصرنة الإدارة العمومية وتحسين مردوديتها، وتجسيد سياسة القرب والحكامة الجيدة في تدبير الشأن المحلي والوطني، استجابةً لانتظارات المواطنين”.

تعليقات

محتويات الموضوع