Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

اختفاء وزارتين في حكومة سعد الدين تتير عدة تساؤلات.....


اختفاء وزارتين  في حكومة سعد الدين تتير عدة تساؤلات.....

 اختفاء وزارتين  في حكومة سعد الدين تتير عدة تساؤلات..... 


عرفت  التشكيلة الحكومية الجديدة حذف وزارة الإتصال، التي كانت مُدمجة خلال الحكومة السابقة مع وزارة الثقافة. القرار يأتي بالتزامن مع تنصيب المجلس الوطني للصحافة، في إطار تنزيل مقتضيات التنظيم الذاتي لمهنة الصحافة بالمغرب. 

ويرتكز دور المجلس الوطني للصحافة على فلسفة التنظيم الذاتي للمهنة، من خلال سعي مهنيي الصحافة والإعلام إلى تنظيم وتأهيل وتأطير مهنتهم على أساس الديمقراطية والاستقلالية، وفي احترام تام لحرية الصحافة وأخلاقياتها، مع استلهام التجربة والتراكمات الايجابية التي حققتها المهنة على الصعيدين الوطني والدولي.

الوزارة الثانية التي تم حذفها هي الوزارة المنتدبة لدى  رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، والتي كان على رأسها القيادي في حزب العدالة والتنمية لحسن الداودي.

حذف الوزارة جاء في أعقاب تنصيب المجلس المنافسة أواخر سنة 2018. ويعتبر مجلس المنافسة من هيئات الحكامة الجيدة والتقنين الدستورية، إذ يتمتع بالاستقلالية الإدارية والمالية، وبعدة اختصاصات تمكنه  تطبيق قانون المنافسة ومنع كل الممارسات التي من شأنها المس بحركية السوق، بالإضافة إلى مهمة توقيع الجزاء على من يرتكب ممارسات من شأنها أن تمس بقواعد المنافسة
محتويات الموضوع