Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

رفض حكومة العثماني 2 لأنها حكومة وجوه قديمة و ليس فيها كفاءات وطنية


رفض حكومة العثماني 2 لأنها حكومة وجوه قديمة و ليس فيها كفاءات وطنية
Royaliste Fidel 

رفض حكومة العثماني 2 لأنها حكومة وجوه قديمة و ليس فيها كفاءات وطنية 


قالت جريدة“برلمان.كوم” من مصدر موثوق، إن الملك محمد السادس أعاد أمس الإثنين لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اللائحة التي رفعها إليه والمتعلقة بالأسماء المرشحة للاستوزار في التعديل الحكومي المرتقب من أجل إعادة صياغتها وفق الرؤية الملكية التي جاءت في خطاب العرش.
وتعتبر هذه ثالث مرة يتلقى فيها سعد الدين العثماني صفعة بعدما كانت الصفعة الأولى تتمثل في مطالبة الملك العثماني بإعادة صياغة الرؤية الحكومية حول تطوير قطاع التكوين المهني وإحداث مدن المهن والكفاءات، بعدما قدم العثماني صيغة ضعيفة لا تتطلع إلى الرؤية الملكية، فيما كانت الصفعة الثانية استقبال واستفسار الملك للعثماني حول التعديل الحكومي وتحديث الإدارة بالكفاءات بناء على الاستحقاق.
واعتبر ذات المصدر أن ترويج قيادات بالعدالة والتنمية لانعقاد مجلس حكومي أخير قبل التعديل يعد “تكثيفا” ليد الملك وإلزامه بإجراء التعديل، والحال أن الملك هو من يختار التوقيت المناسب لإجراء التعديل، متى شاء قبل أو بعد افتتاح البرلمان.
وحسب المعلومات المتوفرة لـ “برلمان.كوم”، فإن العثماني اقتصر على تقليص عدد المناصب الوزارية والإبقاء على نفس الوجوه بدل دمج الكفاءات وتطعيم الحكومة بدماء جديدة، التي أمر بها الملك.
على ضوء ما سبق، يبدو أن القصر الملكي غير راض عن الخطوات التي اتخذها رئيس الحكومة، بالإضافة إلى أن التعديل الحكومي يصعب إجراؤه قبل افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، المزمع انعقادها الجمعة المقبل، برئاسة الملك محمد السادس.
محتويات الموضوع