القائمة الرئيسية

الصفحات

مهم .. العثماني يرفع سن الترشيح لمباراة “المتعاقدين” إلى 50 سنة


مهم .. العثماني يرفع سن الترشيح لمباراة “المتعاقدين” إلى 50 سنة
رفع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من سن المترشحين لإجتياز مباراة “أطر الأكاديميات”، من 45 سنة إلى 50 سن، بعد يوم على انتهاء المدة القانونية لتقديم الترشيحات.
وأصدر العثماني، اليوم الثلاثاء 12 نونبر الجاري، ترخيصاً استثنائيا من شرط السن يسمح باجتياز مباراة أطر الأكاديميات إلى حدود 50 سنة من العمر، وذلك على بعد أربع ايام من تاريخ إجراء مباراة توظيف “أطر الأكاديميات” الذي يتزامن مع يوم 16 نونبر 2019.
وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قد أعلنت في وقت سابق أنها قررت، وبصفة استثنائية، إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وفتح باب الترشيح في وجه جميع المترشحات والمترشحين المتوفرين على شروط الترشيح المحددة في الإعلانات التي أصدرتها الأكاديميات بهذا الخصوص .
ويأتي هذا الإجراء، حسب بلاغ سابق لذات الوزارة من أجل ضخ أفضل الكفاءات الموجودة بين الحاصلين على الإجازة في المنظومة التربوية وتعزيز تكافؤ الفرص باعتماد نتائج الاختبارات الكتابية.
يذكر أن أكاديميات وزارة التربية الوطنية ستجري مباراة لتوظيف أساتذة “أطر الأكاديميات”، المعروفين بالمتعاقدين، وذلك خلال شهر نونبر الجاري. وسيتم توظيف 15 ألف أستاذ في المجموع.