Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

السيد محمد صالح التامك 《المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج》الوطني نموذج للكفاءات العالية


السيد محمد صالح التامك 《المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج》قصة رجل
 السيد محمد صالح التامك 《المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج》قصة رجل يجسد بكل وضوح للنموذج المشرف لكفاءة  الإطار  الصحراوي بامتياز .

ازداد السيد محمد صالح التامك سنة 1953 بآسا الزاك، وحصل على شهادة الدكتوراه في مجال تحليل الخطاب (باللغة الانجليزية)، حيث بدأ مساره المهني في التعليم العالي كأستاذ باحث في فاتح يناير 1986 وهو المسار الذي امتد لمدة 12 سنة.

و بتاريخ 27 شتنبر 1998، تفضل سيدنا المنصور بالله فعينه عاملا على إقليم شيشاوة، قبل أن يعينه جلالته سفيرا لصاحب الجلالة بمملكة النرويج وجمهورية فنلاندا بتاريخ 12 دجنبر 2003، فواليا على جهة وادي الذهب- الكويرة وعاملا على إقليم وادي الذهب بتاريخ 22 يونيو 2005.

وبتاريخ 22 يناير 2009، حظي السيد محمد صالح التامك مجددا بالثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة نصره الله بتعيينه واليا مديرا للإنعاش الوطني بوزارة الداخلية.

وفي فاتح مارس 2010 عينه جلالة الملك حفظه الله في منصب والي، رئيس ديوان السيد وزير الداخلية.

يعتبر السيد محمد صالح التامك من المدافعين الأشداء عن الوحدة الترابية للمملكة وفاعلا نشيطا في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والنهوض بها، حيث شارك في هذا الإطار في العديد من المهمات لدى الأمم المتحدة وكتابة الدولة والكونغريس الأمريكيين، والبرلمان الأوربي والحكومات والبرلمانات البريطانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية. كما قام بالعديد من المهمات لدى منظمة العفو الدولية و"هيومن رايتش ووتش" (Human Rights Watch) و"سيف تشيلدرن".(Save Children)
وقد عين السيد التامك بظهير شريف عضوا بالمجلس الاستشاري للشؤون الصحراوية خلال الفترة الممتدة من 1990 إلى 2001، كما شارك في عملية تحديد الهوية كشيخ مغربي لدى بعثة المينورسو وفي محادثات مانهاست.
كما عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله عضوا باللجنة الاستشارية للجهوية في يناير 2010.
و بتاريخ 20 يناير 2014، عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده مندوبا عاما لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

و يترأس السيد محمد صالح التامك أيضا عن الطرف المغربي للجنة الأمن المشتركة في إطار الحوار الاستراتيجي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية .
والسيد محمد صالح التامك حاصل على وسام العرش من درجة فارس، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء، كما يتقن عدة لغات (العربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية) .

مسار متميز  لهذا الاطار الصحراوي وكفاءته يؤكد انه جدير بتقلد اي منصب  ،لهذا نتمنى له مزيدا من التوفيق والنجاح .

تعليقات