القائمة الرئيسية

الصفحات

التيمومي يكشف لموقع ـ”آشكاين” قصته مع جلالة الملك نصره الله


التيمومي يكشف لـ”آشكاين” قصته مع الملك

كشف نجم الكرة المغربية سابقا، محمد التيمومي، حسب موقع”آشكاين” تفاصيل الالتفاتة التي حظي بها من طرف الملك محمد السادس، على إثر الوعكة الصحية التي يعاني منها على مستوى القدم.
وقال التيمومي إن الملك استفسر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، عن حالته الصحية بعدما رآه متكئا على عكاز رفقة عدد من الدوليين والرياضيين الذين حضروا افتتاح الملك لـ”مركب محمد السادس لكرة القدم” بضواحي مدينة سلا.
وتابع قائلا إن لقجع ونور الدين النيبت شرحا له وضعي، قبل أن يسألني لأشرح إليه بإسهاب عما أُعانيه، فقال له إنه سيتكفل بعلاجه. معتبرا أنها التفاتة ذات قيمة كبرى بالنسبة له، قائلا: ” إنها التفاتة ذات قيمة ووزن كبيرة، فأن تحظى باهتمام خاص من الملك أثناء التدشين وهو يستمع لشروحات المسؤولين فذلك من شيم المعترفين والمقدرين للآخر”.
وأضاف نجم الكرة المغربية والإفريقية أنه “بعد بضع ساعات من افتتاح المركب، تلقيت اتصالا هاتفياً من الملك طلب مني فيه الاستفاضة في الحديث عن الوعكة الصحية، وطمأنني بأن ملفي الطبي سيحال على المستشفى العسكري وسأحظى بعلاج شامل”.
“وأردف نجم الجيش الملكي سابقا: “جلالة الملك محمد السادس دوما ما يولي اهتماما للجميع ليس الرياضيين فقط، بل كل رعاياه، من فنانين وشعراء وكتاب وغيرهم، وبالتالي أن أحظى بهذه المبادرة من طرف جلالته في هذه المناسبة الكبرى وأحتل جزءاً من انتباهه فذلك يشكل لي مصدر فخر عظيم”.
وعن المشروع الذي دشنه الملك، شدد التيميومي على أنه معلمة كروية عالمية، وأنه مسرور بها، وأكد أنه لم ير مثلها وهو الذي جال في ملاعب ومراكز التكوين عبر العالم، قائلا: ” الآن يجب أن تكون هناك نتيجة مرجوة إذ لا يجب أن يكون المركب عبارة عن معرض، بل يجب أن يكون هناك عمل على مستوى التكوين وأن يتجند الجميع لإعطاء المركب وزنه. كما أن المركب يشجع على الرياضة السياحية لأنه يعطي صورة لواقع التنمية الذي يشهدها المغرب بقيادة الملك”.
ويعتبر التيمومي من رموز كرة القدم الوطنية التي صنعت جزءا من تاريخه في الثمانينيات، وهو ما توجه بالحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في القارة السمراء سنة 1985.