Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

خطير جدا طريقة جديدة للسرقة عبر الشباك البنكي بالمغرب وامين رغيب يحذر


خطير  طريقة جديدة للسرقة عبر الشباك البنكي بالمغرب وامين رغيب يحذر

خطير  طريقة جديدة للسرقة عبر الشباك البنكي بالمغرب وامين رغيب يحذر

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو لأشخاص كادوا يتعرضوا لعملية نصب من خلال الشباك الإلكتروني لبنكهم.
واستنادا إلى مقاطع الفيديو المنتشرة، فإن الحيلة الجديدة للنصب تقوم على الصاق كاميرا صغيرة فوق لوحة المفاتيح بالشبابيك للحصول على الرقم السري الخاص بكل بطاقة ممغنطة يتم استخدامها، ويتم كذلك وضع إطارات مزودة ببطاقة ذاكرة، تحاكي شكل فتحة إدخال البطاقة البنكية، وفور إدخال البطاقة وسحب النقود، يتعرض زبون البنك لسرقة بياناته المصرفية.
وفي  هذا الصدد وجه أمين رغيب صاحب “مدونة المحترف” تحذيرات إل مستعملي الشباك الأوتوماتيكي إلى توخي الحيطة والحذر في عملية سحب الأموال من الشباك البنكي، موضحا أن أصحاب هذه الحيلة الجديدة يعمدون إلى قرصنة البطاقة البنكية والرقم السري من خلال وضع قارئ مزور سواء على فتحة إدخال البطاقة، أوفتحة إخراج الوصل، وكاميرا على لوحة المفاتيح ويتم بعد ذلك إصدار نسخ من تلك البطاقات واستخدامها لاحقا في سحب النقود.
ووجه أمين رغيب المتخصص في المجال المعلوماتي نصائح إلى مستعملي الشباك البنكي إلى الحرص على التأكد من أن جميع الفتحات لا تحتوي على إطارات إضافية يمكن اقتلاعها، وعلى أن لوحة المفاتيح مثبتة ولا يمكن اقتلاعها، قبل وضع البطاقة البنكية في الشباك.

تعليقات