القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة بسيطة و فعالة للتخلص من الجير المتراكم على الأسنان


طريقة بسيطة و فعالة للتخلص من الجير المتراكم على الأسنان

من أجل  صحة سليمة الموقع يبذل مجهود كبير من أجل نشر مواضيع تهم الصحة و الوقاية. 

قبل كل شيء أفضل طريقة للتخلص من الجير المتراكم على الأسنان هو الذهاب الى طبيب الأسنان و ازالة الجير يكون بآلة تعمل بالموجات فوق الصوتية و ليس بالآلة التي يتم بها ازالة تسوس الأسنان فكونو على حذر فبعض الأطباء يستعملون تلك الآلة رغم علمهم المسبق أنها تدمر مينا الأسنان و ذلك لسبب بسيط و هو أن آلة ازالة الجير التي تعمل بالموجات فوق الصوتية ثمنها غالي جدا .
لكن يوجد طريقة منزلية تتطلب جهدا و وقتا سنتعرف عليها في هذه المقالة و أرجو أن تكون مفيدة للجميع ، من اكثر المشاكل التي نواجهها ، والذي يواجهها الكثير منا ، وتسبب مشاكل كثيرة لنا في حياتنا اليومية ، من حيث الشكل الذي تسببه هذه الأسنان أثناء الأبتسامة ، ويكون عليها كمية من الجير والتي تجعل للاسنان شكلا غير جميل ، وتسبب لنا إحراجا شديدا. 
ومن الطرق السهلة والبسيطة والتى تخلصنا منالجير المتراكم على أسناننا ، وتجعل الأسنان قوية وتعطيها القدرة على مقاومة التسوس ، هذه الوصفة من مكونات طبيعية ، وموجودة في المنزل ونحصل عليها بسهولة ، ويجب علينا أن نستخدم الطرق التقليدية في تنظيف الاسنان كالخيط الطبي كي لا نقوم بايذاء اللثة  ، والكثرة من شرب اللبن كامل الدسم. 
ومكونات هذة الوصفة وطرقة التحضير :
 ملعقة من الملح 
ملعقة من الكركم 
ملعقة من جوز الهند 
قطرتين من القرنفل 
وحتي نقوم بتحضير هذة الوصفة البسيطة ، نقوم بخلط هذة الكميات مع بعضها ، ونقوم بوضعها على فرشاة الاسنان ، ونوضع هذا المخلوط على الاسنان لمدة دقيقتين ، ونكررها سوف نلاحظ نتائج جيدة.
بالنسبة لفرشاة الأسنان يجب استخدام فرشاة أسنان ناعمة الشُّعيرات وصغيرة بما يكفي للدّخول إلى الفم بشكل مُريح: فهو يُعدّ أمراً ضروريّاً، كما وأنّ التأكّد من أنّ شُعيرات الفرشاة قد وصلت للأضراس البعيدة يُعدّ مُهمّاً أيضاً.