Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الصحة تكشف عن عدد الاصابات المتوقعة بالمغرب بحلول 20 ماي !






وزارة الصحة تكشف عن عدد الاصابات المتوقعة بالمغرب بحلول 20 ماي !



توقعت مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض التابعة لوزارة الصحة، أنه بحلول 20 ماي الجاري، تاريخ نهاية الفترة الثانية من الحجر الصحي، سترتفع حصيلة إصابات كورونا بالمغرب، إلى 6400 حالة مؤكدة.

وأشارت المديرية إلى أن الحالة الوبائية بكل من جهات الشرق والداخلة والعيون قد انتهت، بعد عدم تسجيل أي إصابات جديدة منذ أسبوعين.

وتوقعت المديرية في مذكرة تحمل عنوان "خارطة طريق لرفع الحجر الصحي" ، أن يتم التحكم في البؤر المهنية والعائلية، ونهاية انتشار الوباء ما بين 16 و21 ماي، مع تراجع الإصابات اليومية إلى ما بين 10 و20 حالة في المرحلة الأخيرة من الجائحة.

وأكدت مديرية علم الأوبئة، في الوثيقة  المذكورة، أن عودة الوباء مرة أخرى بعد رفع القيود مازال ممكنا، حيث اقترحت الخروج تدريجيا وفق المستوى الجهوي ومنح الأولوية للأنشطة الاقتصادية بحسب أهميتها،لأن العودة الكلية إلى الحياة الطبيعية، قد يؤدي إلى موجة ثانية من الوباء.

وأوضحت المديرية في مذكرتها أنه تم تفادي تسجيل ما بين 300 ألف و500 ألف إصابة بـكورونا، وما بين 9000 إلى 15000 حالة وفاة، وذلك بفضل الإجراءات الاستباقية التي اتخذها المغرب، التي ساهمت أيضا في تجنب ما بين 4650 و7750 حالة حرجة، وفق معطيات مديرية علم الأوبئة.

تعليقات