Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بكل روح وطنية قائدة الملحقة الادارية الاولى بالقنيطرة تواصل الحملات التوعوية التحسيسية والمبادرات الإنسانية الهادفة..


قائدة الملحقة الادارية الاولى تواصل الحملات التوعوية التحسيسية والمبادرات الإنسانية الهادفة إلى الحد من تفشي وباء  كورونا بمنطقة لافيلوط بمدينة القنيطرة 





في اطار تجسيد دور المجتمع المدني في الحملة الإستباقية التي تقوم بها السلطات  المحلية في الحد و الوقاية من فيروس كورونا، تقوم فعاليات المجتمع المدني  بحملة تحسيسية وتوعوية كبيرة لفائدة ساكنة مدينة القنيطرة في كل حي ميموزة  وحي لافيلوط  و النواحي، والاماكن تابعة لنفود الملحقة الادارية الاولى 
هذه الحملة التحسيسية والتوعوية تجسدت في التعريف بفيروس كورونا وكذلك طرق انتقاله و الطرق المتلى للحد منه و الوقاية منه. وبالمناسبة تم تقديم عروض ترفيهية لفائدة الاطفال 

وقد استحسنت ساكنة المدينة العليا _ لافيلوط_ بالشروحات القيمة التي قام بيها إطار طبي معنا في الجمعية الدي قدم شروحات و تفسيرات طبية حول الوقاية من فيروس كورونا. وتم حت الأفراد في الأخير على ضرورة المكوت في المنازل الى حين مرور هذا الوباء العالمي، وعدم الخروج إلا للضرورة القسوى من أجل احتواء و التقليل من سرعة انتقال الفيروس المعدي.
و تشكر فعاليات جمعوية  السلطات المحلية لمدينة القنيطرة المتمتلة  في القائدة ايمان بادينيني رئيسة الملحقة الادارية الاولى  على توفيرها الظروف المناسبة لإنجاز هده الحملة التحسيسية  التي قدمت توضيحات مهمة حول فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، وكذلك المتطوعين الذين ساهموا معنا في هذه الحملة التحسيسية و التوعوية التي نريد أن تعمم في كافة أحياء القنيطرة، وهذه رسالة للجمعيات المدنية للقيام بواجبها المتمتل في التحسيس والتوعية بالإضافة الى التعاون مع السلطات المحلية للحد من تأتير ومخاطر الوباء العالمي.
و في مُبادرة تنِم عن حس وطني عال، قدم جمعويون وحقوقيون من  ابناء حي المدينة العليا  رسالة شكر وتقدير  للسلطات المحلية و الأمنية والأطباء والإداريين على المجهودات الجبارة  التّي يقومون بها بمعية اعوان السلطة والقوات المساعدة والامن الوطني  من أجل احتواء فيروس "كورونا" القاتل.

وفي نفس السياق ، قامت عمالة القنيطرة ومختلف الجماعات الترابية الواقعة تحت نفوذها بحملات تعقيم وتطهير شاملة وحملات تحسيسية، للمحافظة على السلامة الصحية للساكنة المحلية.
وفي هذا الإطار، نظمت حملات واسعة النطاق لتعقيم وتطهير مختلف الإدارات العمومية، ووسائل النقل (سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني وحافلات ميني بيس   وغيرها)، بالإضافة إلى المحطة الطرقية والساحات العمومية وأسواق الخضر والفواكه.
وفي الجانب التحسيسي، نظم المجتمع المدني بالإقليم جولات تحسيسية في عدد من المحلات التجارية والصيدليات والمراكز التجارية والمخابز ومحلات الجزارة، بهدف التعريف بالوسائل الوقائية من جائحة “كورونا” المستجد.
كما قام رجال السلطة ورؤساء الجماعات بإطلاق حملة بجميع الجماعات الترابية بالإقليم تدعو إلى تجنب الخروج إلا للضرورة القصوى وعند الحاجة الملحة تفاديا للاكتظاظ وتجنبا لخلق بؤر عدوى للفيروس.
وشهدت هذه الحملة تجاوبا كبيرا من لدن المواطنين، وهو ما عكسته العديد من الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التراسل الفوري من مختلف الجماعات الترابية بإقليم القنيطرة، حيث كانت معظم الشوارع والساحات فارغة.

تعليقات