القائمة الرئيسية

الصفحات

العيون... تسجيل 94 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة العيون الساقية الحمراء


العيون... تسجيل 94 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة العيون الساقية الحمراء



عاد فيروس كورونا المستجد ليضرب بقوة في المغرب، وذلك على بعد ساعات من دخول قرار توسيع تخفيف الحجر الصحي حيز التنفيذ، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 349 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالوباء، حتى العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 10 آلاف و693  حالة.

ويعتبر هذا الرقم قياسيا، خاصة أن المملكة بدأت تسجل تراجعا في عدد الإصابات الجديدة، بعد انفجار “بؤرة للا ميمومة” أو “بؤرة الفراولة” بإقليم القنيطرة، الأسبوع الماضي، والتي كانت سجلت 457 إصابة جديدة، خلال يوم واحد، ما خلف موجة استياء عارمة بين المغاربة.

وقد تم تسجيل أغلب الحالات الجديدة صباح اليوم في جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 125 حالة، ثم جهة العيون الساقية الحمراء بـ94 حالة، وجهة الدار البيضاء سطات بـ93 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ 20 حالة، وجهة الرباط سلا القنيطرة بـ8 حالات، وجهة فاس مكناس بـ6 حالات، و جهة العيون الساقية الحمراء بـ 94 حالة، ثم جهة بني ملال خنيفرة ب3 حالات، وجهة كلميم  وادنون بـ2 حالة.

ويشار إلى أن بؤر صناعية تكون دائما وراء هذه الأرقام المهولة للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، والتي يتم تسجياها ببعض مناطق المملكة.