القائمة الرئيسية

الصفحات

سلا...احتلال مقهى معروف للملك العمومي يثير غضب السكان في منطقة تابريكت بسلا.


سلا...احتلال مقهى معروف للملك العمومي يثير غضب السكان في منطقة تابريكت بسلا. 


سلا...احتلال مقهى معروف للملك العمومي يثير غضب السكان في منطقة تابريكت بسلا.

يشكو سكان شارع مولاي يوسف بمنطقة تابريكت جماعة سلا من استمرار الاستيلاء بشكل مثير للقلق على الملك العمومي من لدن صاحب أحد المقاهي بالمنطقة رغم مراسلات السلطات المعنية وبعض المنتخبين البارزين بالمدينة. 

وتتركز ظاهرة احتلال الملك العمومي في شوارع تعرف حركة مرور مكثفة.

مظاهر استغلال الملك العمومي في مدينة سلا، من طرف المقاهي والمحلات التجارية، تجبر المارة على السير جنبا إلى جنب مع السيارات وباقي وسائل النقل، ما يشكل تهديدا خطيرا لسلامتهم، ويساهم في صعوبة السير والجولان.

ووصف عدد من الجمعويين أبناء مدينة سلا احتلال الملك العمومي، خصوصا الأرصفة والشوارع الرئيسية، بـ"المهزلة"، مشددين على أن بعض المقاهي بالمدينة استولى أصحابها على الرصيف المخصص للمارة، ما يجبرهم على السير على الطريق، وفق تعبيرهم.

خديجة، من سكان مدينة سلا، قالت في تصريح إن استغلال الملك العمومي من قبل أصحاب بعض المقاهي والمحلات التجارية غير مقبول من طرف الساكنة، مشيرة إلى أن "المسؤولين يعاينون المشكل يوميا لكنهم لا يتدخلون"، وزادت: "جميع الأرصفة أصبحت محتلة بسلا".

وطالبت المتحدثة الجهات المسؤولة بالتدخل من أجل تطبيق القانون في حق جميع أصحاب المقاهي والمحلات التجارية المخالفة للقانون، مشيرة إلى أن "الوضع لم يعد يطاق، ومن شأنه أن يخلق أزمة، خصوصا أن أرباب هذه المقاهي يضعون الكراسي والطاولات على الرصيف"، وفق تعبيرها.

هذه رسالة موجهة إلى الجهات المسؤولة كي تعمل بتنسيق في ما بينها لوضع حد لظاهرة احتلال الملك العمومي وفتح الأرصفة أمام المواطنين.