القائمة الرئيسية

الصفحات

دور أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في تدبير أزمة فيروس كورونا المستجد بالمغرب




دور أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في تدبير أزمة فيروس كورونا المستجد بالمغرب


أكد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء،على الدور المحوري الذي يضطلع به أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال هذه الأزمة العالمية التي سببتها جائحة كوفيد-19″، مشيرا الى أن ” مؤسسة إمارة المؤمنين في المغرب تعتبر بمثابة “سارية العماد”، التي تشتغل تحتها باقي المؤسسات الدينية في تواشج وتكامل، وباعتبار كونها أيضا "تشمل جميع الأديان  والنحل الأخرى".
وأبرز الدكتور عبادي، أهمية قيم التعاضد والتضامن، والوحدة والأخوة، و الصفاء والحكمة.. التي تتقاسمها جميع الأديان، في الوقت الراهن من أجل دحر فيروس كورونا المستجد،  والقضاء عليه”، مشيرا إلى أن  “هذه الندوة الرقمية  تذكرنا كقادة ومؤسسات دينية بدورنا المحوري في معالجة التحديات الطارئة في عالم اليوم، من قبيل أزمة وباء كورونا”.
و أوضح الدكتور أحمد عبادي أن ” الأزمة الصحية الراهنة المرتبطة بتفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، تذكرنا بأهمية استحضار بعدي: سياق ووظيفية الأديان، ودورنا كقادة دينيين في دحض وتفنيد الادعاءات الباطلة للتيارات الراديكالية والمتطرفة التي تجزئ نصوص الدين من سياق ورودها، ومحاضنها الأصلية مدعية بأنها تستحضر هذين البعدين.