Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد توتر كبير.. هذه خلاصات اتفاق أسر التلاميذ ومدارس خصوصية




بعد توتر كبير.. هذه خلاصات اتفاق أسر التلاميذ ومدارس خصوصية

أعلنت جمعيات ممثلة لآباء وأمهات وأولياء التلاميذ و ممثلين عن القطاع الخاص للتعليم في المغرب اتفاقهما حول تجاوز الخلافات التي ترتبت عن توقف التعليم الحضوري، بسبب حالة الطوارئ الصحية المفروضة و تعويضه بالتعليم عن بعد.

وقالت فيدرالية ممثلة لأولياء التلاميذ وجمعيات مدارس التعليم الخصوصي، في بلاغ مشترك، إنهما اتفقا على استمرار المؤسسات الخصوصية في تقديم خدماتها التربوية وإتمام جميع العمليات المرتبطة بآخر السنة الدراسية.

وتعهدت المدارس الخصوصية بعدم مطالبة أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بواجبات خدمات النقل المدرسي وواجبات الإطعام منذ توقف الدراسة الحضورية إلى نهاية السنة الدراسية الحالية، إضافة إلى تعاملها بكل مرونة مع الأسر المتضررة مادياً من الوضعية الوبائية.

واتفق الطرفين على استمرار المؤسسات الخصوصية في تقديم خدماتها التربوية وعدم حرمان أي تلميذ من الاستفادة من متابعة الدروس المقدمة عن بُعد لأي سبب كان؛ لأن مصلحة التلاميذ والتلميذات فوق كل اعتبار، وحل جميع القضايا الخلافية عن طريق التواصل والحوار.

ويشار إلى أن هذا الاتفاق جاء بعد اجتماع عقد أمس الجمعة بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء سطات، بناءً على توجيهات وزير التربية الوطنية للقيام بدور الوساطة بين ممثلي المؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي وممثلي أولياء التلاميذ.

تعليقات