القائمة الرئيسية

الصفحات

بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وصول المساعدات الطبية المغربية إلى لواندا بأنغولا


بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وصول المساعدات الطبية المغربية إلى لواندا بأنغولا



وصلت بعد ظهر اليوم الجمعة إلى المطار الدولي للواندا المساعدات المغربية الموجهة إلى أنغولا في إطار الدعم المخصص، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للعديد من البلدان الإفريقية الشقيقة من أجل مواكبتها في جهودها للتصدي لجائحة فيروس كورونا.
وجرى حفل استلام هذه المساعدات بحضور وزيرة الصحة الأنغولية سيلفيا لوتكوتا وكاتب الدولة الأنغولي في التعاون الدولي دومينغوس فييرا لوبيس، وكذا سفيرة المغرب بأنغولا السعدية العلوي.
وتأتي هذه المساعدات لفائدة أنغولا، الموجهة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار مبادرة ملكية هامة تستفيد منها العديد من البلدان الإفريقية التي تنتمي إلى جميع جهات القارة.
وتتكون من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.
ويندرج هذا العمل التضامني في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة، نصره الله، في 13 أبريل 2020، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل، لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة.
وتمكن هذه المبادرة من تقاسم التجارب والممارسات الفضلى وتتوخى إرساء إطار عملي لمواكبة جهود هذه البلدان في مختلف مراحل تدبير الجائحة.
وصنع مجموع المنتوجات والمعدات الوقائية المكونة للمساعدات الطبية الموجهة للبلدان الإفريقية، في المغرب من طرف مقاولات مغربية، وهي متوافقة تماما مع معايير منظمة الصحة العالمية.