القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل.. العثماني يعلن عن موعد السماح بفتح المقاهي والمطاعم والتنقل بين المدن !


عاجل.. العثماني يعلن عن موعد السماح بفتح المقاهي والمطاعم والتنقل بين المدن !



في آخر مستجدات حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء 16 يونيو الجاري، عن الإعداد للمرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي الأسبوع المقبل.

وفي مداخلة له خلال جلسة عمومية بمجلس المستشارين، حول مخطط الحكومة ما بعد رفع حالة الطوارئ، كشف العثماني أن المرحلة المقبلة من تخفيف الحجر الصحي ستعرف توسيعا للتدابير بالمنطقتين 1 و2 لتشمل الترخيص لأنشطة اقتصادية واجتماعية وثقافية إضافية، ولتسمح بحركية أيسر وأوسع، ولتمكن من الإطلاق التدريجي للسياحة الداخلية.


 
وأوضح رئيس الحكومة، أن هناك مرحلة ثالثة، وهي مرحلة متقدمة، ستعرف، -بناء على تطور الحالة الوبائية-، مزيدا من التخفيف، بما في ذلك توسيع الترخيص باستغلال الفضاءات العمومية والترخيص للتجمعات في حدود معينة، والأنشطة العامة وفق ضوابط معينة، مشيرا إلى أنه يرتقب أن تعرف هذه المرحلة بحسب تطور الحالة الوبائية على الصعيد الدولي، البدء في إجراءات تروم استئناف حركة التنقل الدولي والسياحة الخارجية.

ولمح العثماني في كلمته إلى أن المرحلة المقبلة قد تعرف السماح بفتح المقاهي والمطاعم والفنادق والتنقل بين بعض المدن والأقاليم، مشيرا إلى أن هذه التدابير قد تتم خلال المرحلة الثالثة من التخفيف.