القائمة الرئيسية

الصفحات

الملك غاضبٌ من الحكومة والعثماني متوجس من إلغاء المجلس الوزاري للمرة الرابعة


الملك غاضبٌ من الحكومة والعثماني متوجس من إلغاء المجلس الوزاري للمرة الرابعة


الملك غاضبٌ من الحكومة والعثماني متوجس من إلغاء المجلس الوزاري للمرة الرابعة  يعيش سعد الدين العثماني رئيس الحكومة حالة من التوجس بسبب تأجيل المجلس الوزراي الذي يرأسه الملك محمد السادس لأكثر من أربع مرات. وكشفت مصادر جد مطلعة أن الملك غاضب من عدد من زراء حكومة البيجيدي بسبب فشلهم الذريع في تدبير جائحة كورونا بالاضافة إلى خرق وزراء آخرين للقانون وتهربهم من أداء واجباتهم وهو ما يسيء للمنصب الاعتباري الذي يتولونه بظهير شريف. وأكدت ذات المصادر أنه لم يسبق أن تأجل اجتماع المجلس الوزاري لأكثر من مرتين مع أي حكومة سابقة خصوصاً وأن الأمر يتعلق بالتداول في التوجهات العامة لمشروع القانون المالي التعديلي. مصادرنا المأذونة شددت على أن وزراء مثل مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان ومحمد أمكراز وزير التشغيل والادماج الاجتماعي عرضوا الحكومة لغضبة ملكية بسبب خرق القانون والمس بصفة ممثل الحكومة المغربية، وهو ما سيؤثر لا محالة على صورة المملكة خارجياً مع الحملة المسعورة التي تقودها جهات تستعمل منظمات حقوقية للنيل من المكتسبات الحقوقية للبلاد.

يعيش سعد الدين العثماني رئيس الحكومة حالة من التوجس بسبب تأجيل المجلس الوزراي الذي يرأسه الملك محمد السادس لأكثر من أربع مرات.
وكشفت مصادر جد مطلعة أن جلالة الملك محمد السادس نصره الله غاضب من عدد من وزراء حكومة البيجيدي بسبب فشلهم الذريع في تدبير جائحة كورونا بالاضافة إلى خرق وزراء آخرين للقانون وتهربهم من أداء واجباتهم وهو ما يسيء للمنصب الاعتباري الذي يتولونه بظهير شريف.
وأكدت ذات المصادر أنه لم يسبق أن تأجل اجتماع المجلس الوزاري لأكثر من مرتين مع أي حكومة سابقة خصوصاً وأن الأمر يتعلق بالتداول في التوجهات العامة لمشروع القانون المالي التعديلي.
مصادرنا المأذونة شددت على أن وزراء مثل مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان ومحمد أمكراز وزير التشغيل والادماج الاجتماعي عرضوا الحكومة لغضبة ملكية بسبب خرق القانون والمس بصفة ممثل الحكومة المغربية، وهو ما سيؤثر لا محالة على صورة المملكة خارجياً مع الحملة المسعورة التي تقودها جهات تستعمل منظمات حقوقية للنيل من المكتسبات الحقوقية للبلاد.