القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة تحت إشراف “السلاوي تعلن فعالية لقاحها ضد كورونا


شركة تحت إشراف “السلاوي تعلن فعالية لقاحها ضد كورونا



التفاصيل.... 

تبعا لنتائج المرحلة الثالثة للتجارب، أعلنت شركة “فايزر” الأمريكية للأدوية، اليوم الإثنين، أن لقاحها ضد كورونا فعّال بنسبة 90% وفق نتائج المرحلة الثالثة من التجارب.


وتأمل شركة فايزر”Pfizer ” بأن تكون أول شركة أمريكية لتصنيع الأدوية تكشف عن بيانات ناجحة من المرحلة الأخيرة من تجربة لق

اح فيروس كورونا COVID-19، قبل منافستها مودرن.


ومن المقرر أن تجرى لجنة مراقبة البيانات أول تقييم لها لأداء اللقاح بعد إصابة 32 مشاركًا في التجربة بفيروس كورونا الجديد.


وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، إنه بحلول نهاية العام، تقدر الشركة أنها تستطيع تزويد الولايات المتحدة بـ 40 مليون جرعة من لقاح كوورنا، كما أنها اتفقت معها لإطلاق اللقاح بحلول مارس 2021، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية. وتوقع بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، أن تتمكن شركة فايزر من تزويد الولايات المتحدة بـ 40 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية العام.


و أضاف بورلا: أن الشركة قد تصدر بيانات حول ما إذا كان اللقاح يعمل أم لا في وقت مبكر من هذا الشهر، هذا الاحتمال يبدو الآن ضئيلاً في أحسن الأحوال وخصوصا أن عقد الشركة مع الحكومة الأمريكية يتطلب منها تسليم لقاح لفيروس كورونا بحلول مارس الماضي.


وفي وقت سابق ، أكد منصف السلاوي، كبير العلماء المشرفين على مبادرة الحكومة الأمريكية للقاح ضد فيروس كورونا، أنه من المرتقب أن يكون اللقاح جاهزا في دجنبر المقبل.


وأضاف السلاوي أن شركتي “Moderna” و”Pfizer”، تعملان على إنتاج لقاحين ، حيث وصلتا إلى المرحلة الثالثة من التجارب، في انتظار اختبار فعاليتهما في الأسابيع المقبلة.