القائمة الرئيسية

الصفحات

اختتام أشغال دورة الكركرات 2020 من مبادرة ” خيمة المواطنة و التفكير

 

اختتام أشغال دورة الكركرات 2020 من مبادرة ” خيمة المواطنة و التفكير




اطلق المركز المغربي للدراسات و الابحاث الاستراتيجية الدورة الأولى لمبادرة ” خيمة للمواطنة و التفكير ” تحت شعار الكركرات 2020.


و حسب بلاغ للمركز، توصلت عبركوم، بنسخة منه، فإن اطلاق المباردة جاء على هامش زيارة وفد من المركز ،لجهة الداخلة وادي الذهب ضم عدد من الخبراء الأكاديميين و المثقفين و الفنانين.


و اكد البلاغ ان الزيارة كانت مناسبة لفتح نقاشات حول مواضيع تهم أهل الصحراء المغربية عامة و ساكنة مدينة الداخلة بصفة خاصة في إطار تعبئة جميع الموارد البشرية لمواصلة كافة أشكال الترافع الديبلوماسي و السياسي و القانوني و التاريخي لقضية وحدتنا الترابية


.تثمينا لكافة الخطوات التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل الدفاع عن حوزة الوطن و المواطنين و حماية امنه و استقراره.


البلاغ اكد ان هذه المبادرة تاتي إطار انخراط المركز الشامل في المنظومة التنموية بالإقليم الجنوبية و التي دعا لها الملك، ودعما منه لجهود الاوراش التنموية  الكبرى التي تعرفها  الاقاليم الجنوبية على جميع المستويات، ومواصلة  العمل باتجاه تحويل المنطقة الجنوبية باكملها الى منصة قارية تنصهر من خلالها كافة اشكال التكامل التنموي والاقتصادي الاقليمي والقاري.

محتويات الموضوع