القائمة الرئيسية

الصفحات

فاجعة أصابت القناة الثانية و الشعب المغربي وفاة صلاح الدين الغماري

 

فاجعة أصابت القناة الثانية و الشعب المغربي وفاة صلاح الدين الغماري




توفي مساء اليوم الخميس/الجمعة الصحافي في القناة الثانية صلاح الدين الغماري حسب ما علم  من مصادر داخل القناة الثانية.


و أكد حميد ساعدني مدير الأخبار بالقناة الثانية صحة نبأ وفاة الزميل عبدالله صلاح الدين الغماري إثر سكتة قلبية مفاجئة أنهت حياته وهو ما خلف صدمة في القناة الثانية.


و تألق الإعلامي صلاح الدين الغماري على شاشة التلفزيون المغربي بسبب كورونا، حيث قدم يومياً على القناة الثانية برنامج «أسئلة كورونا»، وهو برنامج خاص بالتواصل مع أسئلة المغاربة من مختلف الفئات الاجتماعية، لأجل تفسير وتوضيح إجراءات حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، ورفع اللبس على بعض المخاوف التي تؤرق المواطنين سواء بالنسبة للعمل أو سير مصالحهم اليومية.



وقد ظهر الإعلامي المغربي بلوك مختلف يحاور ضيوفه واقفاً بلباس عادي، وقد تخلى عن لباسه الرسمي، مستعملاً اللهجة المغربية ومتحدثاً بحماس ودقة، منتبهاً لكل التفاصيل مع ضيوفه من أبرز المسؤولين في مختلف القطاعات الحيوية.


يعد صلاح من أبرز الوجوه الإعلامية في المغرب، معروف باتزانه وطريقته الجادة في تقديم نشرات الأخبار، غير أن صلاح بدا مختلفاً في زمن كورونا ونزل من مستوى لغة عربية فصيحة إلى اللغة الدارجة اليومية البسيطة من خلال استقبال الأسئلة من الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات، واستضافة وزراء وخبراء ومسؤولين لتوضيح بعض الإجراءات والتدابير، وتنوير الرأي العام المغربي بكل مستجدات الوضع الإداري والقانوني الذي فرضته جائحة كورونا.

محتويات الموضوع