القائمة الرئيسية

الصفحات

إيطاليا: اول حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا

 إيطاليا: اول حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا



 ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين، أن وزارة الصحة الإيطالية رصدت حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي تنتشر في جزء من بريطانيا، وهو ما دفع روما إلى تعليق الر حلات الجو ية مع المملكة المتحدة حتى السادس من يناير القادم.


وأوضحت أن "المصاب عاد من بريطانيا خلال الأيام القليلة الماضية على متن رحلة جوية وصلت لمطار فيوميتشينو بالعاصمة روما، ويخضع الآن للعزل الصحي" بمعية أقاربه، مشيرة إلى أن مستشفى سيليو العسكري بروما حد د "جينوم فيروس سارس-كوف-2" لدى هذا الشخص الذي ثب تت إصابته بالسلالة الجديدة للفيروس .


وسجلت أنه تم اكتشاف حالات إصابة جديدة بهذه السلالة الجديدة لكورونا في دول أوروبية أخرى، من بينها الدنمارك وهولندا وكذلك في أستراليا، نظر ا لسرعة انتقاله من شخص لآخر، ومن المحتمل جد ا أن يتم رصده أيض ا في بلدان أخرى في الأيام القليلة المقبلة.


وبدأت دول أوروبية مجاورة لبريطانيا إغلاق منافذها الحدودية أمام المسافرين القادمين من المملكة المتحدة ليلة الأحد، وسط قلق من السلالة الجديدة السريعة الانتشار التي تسببت في ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في هذا البلد. وكانت إيطاليا قد أعلنت أمس الأحد، عن تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد يشتبه بأنها معدية أكثر، في جزء من الأراضي البريطانية.


وفي هذا السياق، قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا "لقد وقعت على مرسوم جديد يقضي بتعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا العظمى ومنع دخول الأشخاص الذين مكثوا هناك خلال الايام ال14 الماضية إلى إيطاليا". وأضاف "يتوجب على أي شخص موجود في إيطاليا وقدم من بريطانيا إجراء فحص عادي أو سريع".


وبحسب سبيرانزا فإن "سلالة كورونا التي تم اكتشافها مؤخر ا في لندن مثيرة للقلق وسيتعين التحقق بشأنها بعمق من قبل علمائنا، وإلى أن يتم ذلك نختار المسار الأكثر حذرا".


وحذرت الحكومة البريطانية منظمة الصحة العالمية من قدرة السلالة الجديدة على زيادة سرعة انتشار الفيروس، كما أوضحت أنها أصابت 60 في المائة من الحالات الموجودة في لندن.

محتويات الموضوع