القائمة الرئيسية

الصفحات

قناة إسرائيلية: المغرب أرسل فريقا لوجيستيكيا إلى تل أبيب بدل وفد رسمي

 

قناة إسرائيلية: المغرب أرسل فريقا لوجيستيكيا إلى تل أبيب بدل وفد رسمي



قالت قناة "I24News" الإسرائيلية، إن المملكة المغربية أرسلت، أمس الأحد، إلى تل أبيب، فريقا لوجيستيكيا، وليس وفدا رسميا، وفق ما أكده بلاغ توضيحي توصلت به القناة الإسرائيلية من طرف وزارة الخارجية المغربية.


وحسب المصدر ذاته، فإن التوضيح الذي تقدمت به وزارة الخارجية المغربية، جاء على إثر نشر منابر إعلامية إسرائيلية، وعلى رأسها الشبكة الإعلامية الإسرائيلية "Walla" تقريرا خبريا مفاده، أن المغرب أرسل وفدا رسميا إلى تل أبيب في إطار تطبيع العلاقات الجارية بين البلدين.


وأكد البلاغ التوضيحي الذي أرسلته وزارة الخارجية المغربية للقناة الإسرائيلية المذكورة، صحة المعلومات التي جاءت فيه، حيث لم تشر الصحافة الإسرائيلية اليوم الإثنين عن أي وفد رسمي مغربي حل بتل أبيب، عدا الفريق اللوجيستيكي الذي تم إرساله.


ولم تشر الصحافة الإسرائيلية أيضا إلى تفاصيل أكثر عن الفريق اللوجيستيكي الذي بعثه المغرب إلى إسرائيل، لكن يُتوقع أنه الفريق الذي سيتكلف بإعداد كافة تفاصيل زيارة الوفد المغربي إلى إسرائيل في مقبل الأيام، في إطار استكمال اجراءات استئناف العلاقات الثنائية والديبلوماسية بين البلدين.



وكان عدد من المسؤولين الإسرائيليين، وعلى رأسهم الرئيس بنيامين نتانياهو، قد أشاروا في تصريحات سابقة خلال الأيام الماضية، عن اقتراب استقبالهم لوفد رسمي مغربي، من أجل التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية التي تدخل في إطار اتفاق السلام بين البلدين.


وكان الرئيس الإسرائيلي، قد أعلن أيضا منذ يومين، عن إجرائه لمكالمة هاتفية مع ملك المملكة المغربية محمد السادس، وقد وصفها نتنياهو، بأنها كانت مكالمة "دافئة"، وأشار في تصريح له بأنه دعا الملك للقيام بزيارة إلى إسرائيل.


ووفق ما يتوقعه متتبعون لقضية استئناف العلاقات بين إسرائيل والمغرب، فإنه يُرتقب أن يقوم وفد مغربي، يترأسه وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة بزيارة إلى تل أبيب للقيام بمراسيم توقيع اتفاقية السلام بين البلدين، لكن يُستبعد، حسب المتتبعين، أن يقوم الملك محمد السادس بزيارة إلى تل أبيب.

التنقل السريع