القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرع طريقة لعلاج الإمساك بالأعشاب

 

أسرع طريقة لعلاج الإمساك بالأعشاب 


علاج الإمساك طرق لعلاج الإمساك علاج الإمساك يُعد الإمساك حالة مرضية تعمل على إبطاء حركة الأمعاء، وتُقلل من حدوث عملية إخراج الفضلات، وتُشعر الشخص بأنّه لم يتخلص منها، مما يُسبب له بعض الآلام، ويمكن التخلّص من الإمساك باستخدام الأعشاب الطبيعيّة التي تُعدّ من أكثر الأدوية فعاليةً في تخفيف أمراض الإنسان اليومية، والآمن لصحة الإنسان. نوعية الطعام الإكثار من تناول السوائل، والماء. الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه التي تحتوي على الألياف. تناول الخبز الذي يحتوي على كمية كبيرة من الردة. شرب العصائر المخلوطة مع اللاكتوز. 


ممارسة التمارين الرياضية .

 تناول بعض العقاقير كخيار أخير لعلاج الإمساك.

 

الأعشاب الطبيعية الشبث:

 قومي بغسل هذه العشبة، وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة وضعيها في كوب من الماء حتى يتمّ غليه، واشربيه عند الإحساس بالإمساك. اليانسون: ضعي كمية قليلة من اليانسون في كوب من الماء حتى يتم غليه، وانتظريه إلى أن يبرد حتى تتمكني من تصفيته وشربه. الكمون: أحضري كوباً من الماء وضعي فيه ملعقة من الكمون، ثم ضعيه على الغاز لمدة ثلاثة دقائق، وانتظريه إلى أن يبرد لتتمكني من تصفيته وشربه، ويفضّل أن يتمّ شربه قبل موعد الأكل بعشرين دقيقة، ولمدّة أسبوعين متتاليين.


 البابونج

ضعي ملعقة من مطحون أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي، ثمّ اتركيه لمدّة سبع دقائق حتى تستطيعي أن تُصفيه، وتشربيه بعد الأكل. الحلبة: أضيفي نصف ملعقة من الحلبة إلى كمية قليلة من الماء، واغليه لمدّة خمس دقائق ثمّ قومي بتصفيته وشربه مرة واحدة بعد وجبة العشاء، ومرة أخرى بعد وجبة الإفطار. الخروع: يعد زيت الخروع من أكثر الطرق التي يلجأ إليها الناس حتى يتمكّنوا من علاج أنفسهم من الإمساك، وذلك عن طريق شرب كمية قليلة منه قبل الأكل. 


ماء زهر البرتقال: 

ضعي أربع نقاط من ماء الزهر الذي يتمّ الحصول عليه من عند العطار فوق كوب من الماء، واشربيه بعد الأكل، فهو سيساعدك في طرد غازات المعدة. البردقوش: خذي ملعقة من البردقوش، وضعيه فوق كوب من الماء المغلي، واتركيه لمدّة عشر دقائق لتتمّ تصفيته، وشربه بعد الأكل. السفرجل: ضعي بعض ثمرات السفرجل داخل الخلاط مع كمية قليلة من السكر حتى يتمّ مزجها بشكل جيد، ولتتمكّني من شربه عندما تصابين بالإمساك. 


الكتان:

 تناولي كمية كبيرة من زيت الكتان حتى تتمكّني من التخلص من غازات المعدة بشكل سريع. الحمص: يستخدم الكثير من الناس مغلي الحمّص لعلاج الأعراض المرضية التي يتعرضون لها خلال حياتهم اليومية، وأحدها الإمساك. الخبيزة: تتعدد طرق تناولها سواء عن طريق إضافتها للطعام، أو من خلال غليها وشربها، حيث إنّها تلعب دوراً كبيراً في علاج الإمساك وسوء الهضم.


في الاخير ندعوا الله الشفاء العاجل ان شاء الله لكل المرضى. 

اللهم صل وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على آله وصحبه أجمعين.