القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو حقيقة قصف معبر الكركرات ليلة السبت من طرف مرتزقة البوليساريو


 بالفيديو حقيقة قصف معبر الكركرات ليلة السبت من طرف مرتزقة البوليساريو


بالفيديو حقيقة قصف معبر الكركرات ليلة السبت من طرف مرتزقة البوليساريو


فندت منتديات عسكرية مغربية شبه رسمية، زيف الادعاءات والأخبار الكاذبة التي تتعمد مواقع تابعة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة، نشرها بين الفينة والأخرى، حيث تحدثت عن قصف عنيف تعرضت له منطقة الكركرات، معتمدة في أخبارها على الأوهام والتضليل .


ونشر منتدى"فار ماروك" على الفايسبوك، المهتم بشؤون الجيش المغربي ، أن "بعض مختلقي البلابل من عملاء الأعداء الذين يدعون انهم مغاربة، وبعد انتشار خبر المشاريع المغربية الفرنسية التي سيتم اطلاقها بمنطقة ببر كندوز والكركرات، حاولوا التشويش على هذه الأخبار عبر نشر أخبار مضللة عن هجوم وهمي وتدخل مغربي في التراب الموريتاني في محاولة صبيانية فاشلة لخلق فتنة بالمنطقة".


من جانبه، قال منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية بالموقع الأزرق، أنه "خلافا لما يدعيه المرتزقة عن قصف وهمي في الكركارات الأوضاع جد هادئة ولايوجد قصف سوى في الفيسبوك والتويتر كما العادة.. تحية حارة للعيون الساهرة على حماية التراب الوطني" .


ونقل الإعلامي محمد واموسي، فيديو مباشر من عين المكان على حسابه بالتويتر، مؤكدا أن الوضع في معبر الكركرات عادي في هذه اللحظات، ولا صحة للأنباء التي يروج لها الإعلام المعادي عن قصف مزعوم للمعبر.




كما أكد الصحافي في تغريدة أن "الصورة التي نشرتها مواقع تابعة لتنظيم البوليساريو عن قصف مزعوم لجنوب المغرب لا علاقة لها بمعبر الكركرات"، مبرزا أن الأمر يتعلق بصورة مأخوذة "من مقطع فيديو لفرق إطفاء يعملون في موقع انفجار تسرب غاز في باريس يوم 12 يناير 2019".



هذه الصورة التي نشرتها مواقع تابعة لتنظيم #البوليساريو عن قصف مزعوم لجنوب المغرب لا علاقة لها بمعبر #الكركرات،الصورة من مقطع فيديو لفرق إطفاء يعملون في موقع انفجار تسرب غاز في باريس يوم 12 يناير ، 2019 pic.twitter.com/K1XxvIqWsg


— Mohamed Ouamoussi محمد واموسي (@ouamoussi) January 23, 2021


محتويات الموضوع