القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل... وفد أمريكي هام يصل العيون لمعاينة الوضع في الصحراء المغربية


عاجل... وفد أمريكي هام  يصل العيون لمعاينة الوضع في الصحراء المغربية 


عاجل... وفد أمريكي هام  يصل العيون لمعاينة الوضع في الصحراء المغربية


 حل صباح اليوم السبت 9  يناير 2021 بالعيون، وفد أمريكي يقوده مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر، مرفوقا بوالي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، ورئيس مجلس الجهة سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس المجلس الإقليمي للعيون مولود علوات، ونائب رئيس المجلس الجماعي للعيون اعبيد مريزيك ممثلا لرئيس المجلس مولاي حمدي ولد الرشيد، بزيارة لمدرسة عبد الكريم الخطابي بالمدينة.

وكان فى استقبال الوفد الطاقم الإداري والتربوي بالمدرسة، الذى رافقهم فى جولة على فصول المدرسة ومختلف منشآتها، وذلك قبل أن يقوم بافتتاح  مركز "tibu" لتطوير المهارات الحركية والفكرية والاجتماعية، بشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي. 


وسيستفيد من هذا المركز، الذي تم افتتاحه بهذه المدرسة الابتدائية تلاميذ المؤسسة، من خلال برنامج يرتكز على رياضة كرة السلة، وتعلم اللغات، بالإضافة الى تعلم المهارات الأساسية في القيادة والانخراط الاجتماعي.


هذا ومن المزمع أن يتوجه مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد شينكر صباح غد الأحد إلى مدينة الداخلة، وذلك للإشراف رفقة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، على افتتاح قنصلية أمريكية بالمدينة.


محتويات الموضوع