Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل اجتماع جرى اليوم بين وفد إسرائيلي ومدراء الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات

 

  اجتماع جرى اليوم بين وفد إسرائيلي ومدراء الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات 


تفاصيل اجتماع جرى اليوم بين وفد إسرائيلي ومدراء الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات


حل صباح اليوم، وفد إسرائيلي، بالعاصمة المغربية الرباط، حيث عقد اجتماعا مطولا، بالمقر المركزي للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بحي الرياض.


وحسب معطيات حصرية حصل عليها موقع "الصحيفة" فإن الوفد اجتمع مع مدراء الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، يتقدمهم المدير العام بالنيابة للوكالة، هشام بودراع، حيث تم بسط المجالات المطروحة للاستثمارات في المغرب بالنسبة لرجال الأعمال الاسرائيليين، وكذا الصادرات المتوقعة للمنتوجات المغربية إلى إسرائيل.


وحسب المعطيات الحصرية التي توصل إليها موقع "الصحيفة"، فإن وفد يزيد عن خمسة أشخاص حلوا صباح اليوم، بالمقر المركزي للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بحي الرياض، حيث تم عرض آفاق الاستثمار الإسرائيلي في المغرب، وسبل التعاون في العديد من المجالات التي تبين أن الإسرائيليين يهتمون بالاستثمار فيها بمختلف مناطق المغرب.


معطيات "الصحيفة" أكدت أن الوفد الإسرائيلي اهتم كثيرا بما عرض أمامهم، وأبدوا رغبة كبيرة من ضخ استثمارات مهمة في العديد من المجالات بالمغرب، خصوصا وأن البنية التحتية، والمناخ الاقتصادي، والموقع الجغرافي، كلها عوامل مغرية لجعل المملكة منطلقا لدخول الإسرائليين إلى أسواق غرب إفريقيا.


يأتي هذا اللقاء في سياق ما سبق أن أعلن عنه، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي، من أنه عقد اجتماعا ثانيا، قبل أسبوع، مع وزير الصناعة والاقتصاد الاسرائيلي، عمير بيرتس عبر تقنية الفيديو.



وكتب حفيظ العلمي "تبعا لما اتفقنا عليه خلال مباحثاتنا الأخيرة، عقدت اجتماعا ثانيا عن بعد مع وزير الصناعة والاقتصاد الاسرائيلي، عمير بيرتس".


وأضاف أنهما قاما خلال الاجتماع "بالاطلاع على تقدم أشغال فريق العمل المشترك المكلف بإعداد برنامج عمل للتعاون في قطاعات الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي".


وكان بلاغ للوزارة قد أكد أن المغرب وإسرائيل قاما بإعداد برنامج في القطاات التي يمكن الاستثمار فيها، ويتعلق الأمر بقطاعات النسيج والصناعات الفلاحية والبحث والتطوير في القطاع الصناعي، والتكنولوجيا الخضراء، وصناعة الطاقات المتجددة، مبرزة أن الطرفين اتفقا على إحداث مجموعة عمل مشتركة لإعداد مخطط عمل في القطاعات المحددة.

تعليقات