القائمة الرئيسية

الصفحات

تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس نصره الله استعدادات مهمة قبل انطلاق عملية التلقيح الوطنية

 



تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس نصره الله استعدادات مهمة قبل انطلاق عملية التلقيح الوطنية

الدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله 


اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال 


من المقرر أن تنطلق خلال الأسبوع الجاري عملية التلقيح ضد كوفيد -19 في عموم التراب الوطني، وهي العملية التي تطلبت تعبئة وسائل وإمكانيات كبرى.


ومن أجل إنجاح هذه العملية غير المسبوقة ، و تنفيذا للتعليمات الملكية السامية تم تسخير موارد بشرية ولوجستية كبيرة من قبل المملكة ، تتوفر تفاصيلها على البوابة الرقمية www.liqahcorona.ma المخصصة حصريا من قبل وزارة الصحة لهذا الغرض.


تعبئة 2880 مؤسسة رعاية صحية أولية


لنجاح هذه العملية، تمت تعبئة 2880 مؤسسة رعاية صحية أولية.


تعبئة شاملة في صفوف مهنيي الصحة


تمت تعبئة غالبية مهنيي الصحة بالإضافة إلى عدد كبير من محطات التلقيح التي سيتم إلحاقها بها لتطوير أنشطة التلقيح.


التلقيح عبر نمطين:


ستتم عمليات التلقيح عبر نمطين: نمط قار: ينتقل السكان إلى محطة اللقاح و نمط متنقل: تتنقل فرق التلقيح الملحقة بالمحطة إلى نقاط التلقيح المتنقلة وفق برنامج محدد مسبقا، وقد تم تحديد عددها في 7000 نقطة خلال التخطيط المحلي.


عدد الجرعات المطلوبة هو اثنان:


عدد الجرعات المطلوبة هو اثنان بالنسبة للقاح مختبر “سينوفارم”: الحد الأدنى للمدة بين الجرعتين 21 يوما. بالنسبة للقاح مختبر “أسترازينيكا”: الحد الأدنى للمدة بين الجرعتين 28 يوما.


تحديد موعد عبر الإنترنت أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة


يمكن للمواطنين والمقيمين الأجانب المنتمين للفئات المستهدفة الحصول على موعد التلقيح والاطلاع على المعلومات المتعلقة بمركز التلقيح من خلال البوابة الرقمية www.liqahcorona.ma أو بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 ابتداء من يوم الأحد 24 يناير 2021 على الساعة 12:00