القائمة الرئيسية

الصفحات

التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز وسط توقعات إيجابية "الغاز والتصنيع تداول"


التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز وسط توقعات إيجابية "الغاز والتصنيع تداول" 


التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز وسط توقعات إيجابية "الغاز والتصنيع تداول"


أحصل على تحليلات ديلي فوكس مباشرة على بريدك الألكتروني

 "الغاز والتصنيع تداول" 

صعدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.84% لتستقر على سعر 2.764 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، لتعزز من مكاسبها أمس والتي بلغت نسبتها 0.33% في جلسة اتسمت بالتذبذب، خلال الأسبوع الحالي وحتى تلك اللحظة ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة بلغت 2.71%، في أسبوع شديد التقلب في الأسعار.


الغاز والتصنيع تداول" 

صعدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.84% لتستقر على سعر 2.764 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، لتعزز من مكاسبها أمس والتي بلغت نسبتها 0.33% في جلسة اتسمت بالتذبذب، خلال الأسبوع الحالي وحتى تلك اللحظة ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة بلغت 2.71%، في أسبوع شديد التقلب في الأسعار.

الغاز والتصنيع تداول" 

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) أن السعر الفوري للغاز الطبيعي في Henry Hub سيرتفع بنحو 98 سنت، ليصل إلى متوسط سعر 3.01 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، في عام 2021.


أعلان

انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!

كما تتوقع الإدارة أن تؤدي أسعار الغاز الطبيعي المرتفعة إلى زيادة إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في النصف الثاني من عام 2021، بعد الوصول إلى أدنى مستوى شهري لها عند 87.3 مليار قدم مكعب يومياً في مارس/ آذار 2021.

الغاز والتصنيع تداول" 

يأتي صعود الغاز الطبيعي الأخير وسط استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تداولاته بنطاق قناة سعريه صاعدة تحد تداولات السعر الأخيرة على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ولكن ما كبح من مكاسبه بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليبدأ بذلك في محاولة تصريف البعض من هذا التشبع الشرائي.


لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى الدعم 2.612، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 3.098.


وبالنظر إلى الغاز الطبيعي على المستويات اللحظية أو في إطار (4 ساعات): -

نجد بأن الغاز الطبيعي يتأثر بالضغط الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، مع تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.


الرسم البياني للعقود الاجلة على الغاز الطبيعي في اطار 4 ساعات


ولهذا تشير توقعاتنا إلى ارتفاع الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، خاصة في حالة اختراقه لمستوى المقاومة 2.778، فهذا المستوى يمثل نسبة 61.8% من مستويات فيبوناتشي التصحيحية لآخر موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، والتي بدأت من القمة المتكونة عند سعر 3.098 وانتهت على سعر 2.260، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة التالي عند سعر 2.900 الذي يمثل نسبة 76.4%