القائمة الرئيسية

الصفحات

في انتظار تقديمه لجلالة الملك محمد السادس نصره الله ..بنموسى ينهي"النموذج التنموي"!

 

في انتظار تقديمه لجلالة الملك محمد السادس نصره الله ..بنموسى ينهي"النموذج التنموي"!



نفى مصدر من داخل لجنة النموذج التنموي، أن تكون الأخيرة قد طالبت بمهلة جديدة قبل رفع التقرير التركيبي لجلالة الملك، حيث كان مقرّراً أن تقدّمه خلال شهر يناير الجاري الذي يمضي لنهايته.

وأكّد المصدر ذاته في تصريح لموقع القناة الثانية، أنّ اللجنة ماضية في صياغة التقرير، وهي بصدد وضع اللمسات الأخيرة عليه، موضحاً أنّ هذا التأخر يعود إلى عملها من أجل تقديمه بأفضل صيغة لجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره ، تستجيب لانتظاراته وانتظارات المواطنين.

 وسبق للجنة النموذج التنموي، أن أعلنت في وقت سابق أن مسلسل المشاورات الموسعة الذي أطلقته منذ شهر دجنبر 2019، قد شارف على الانتهاء، وأنها تعتكف على إعداد التقرير التركيبي لرفعه إلى صاحب الجلالة، بداية شهر يناير 2021.

وذكرت اللجنة بأنها، كانت قد وضعت "مجموعة من الآليات للوقوف عن كثب على انشغالات المواطنين في ما يخص قضايا التنمية ورصد انتظاراتهم، بالإضافة إلى تصورهم للمغرب الذي يطمحون إليه".

وأشارت اللجنة، في بلاغ سابق، إلى أنه تم "تنظيم عدة جلسات استماع همت كلا من الأحزاب السياسية والفاعلين الاقتصاديين والنقابات ومختلف مكونات المجتمع المدني، بالإضافة إلى الإدارات العمومية والجامعات والهيئات الدولية المختصة"، مبرزة أن هذه اللقاءات "مكنت من تلقي اقتراحات ومساهمات كافة الأطراف".

وسبق للجنة أن تلقت تفاعل 9719 شخصا، وتلقيها 6600 إقتراح مكتوب، كما قامت حسب الإحصائيات التي قدمتها بـ 30 زيارة ميدانية وعقدت  113 ورشة عمل و70 جلسة الاستماع، خلال سلسلة مشاوراتها.