القائمة الرئيسية

الصفحات


الأمير مولاي رشيد حفظه الله 


الأمير مولاي رشيد


 الأب

الحسن الثاني طيب الله ثراه 

 الأم

لالة لطيفة حمو

المكان

  الرباط عاصمة المغرب 


تاريخ الازدياد 

20 يونيو 1970 


سموالأمير مولاي رشيد بن الحسن الثاني طيب الله ، هو النجل الأصغر للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه وشقيق الملك الحالي محمد السادس نصره الله . ولد في 20 يونيو 1970 (العمر 50 سنة) بالرباط التي تابع بها دراسته الجامعية حيث حصل في ماي 1993 على الإجازة في القانون العام (فرع الإدارة الداخلية) ودبلوم القانون المقارن. وفي يونيو 1996 نال الشهادة الثانية للدراسات العليا في شعبة العلاقات الدولية, ليحصل في 18 ماي 2001 على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة بوردو بميزة "مشرف جدا مع التنويه وتوصية خاصة بالنشر " نظرا لأهمية الموضوع وقيمة الرسالة التي نوقشت تحت عنوان "منظمة المؤتمر الإسلامي، دراسة لمنظمة دولية متخصصة"".


وفي يوليو 2000 تمت ترقية الامير رشيد إلى رتبة جنرال دوبريكاد. وقد اهتم منذ صغره بالأنشطة الثقافية والرياضية حيث يرأس منذ أبريل 1997 الجامعة الملكية المغربية للرماية بسلاح القنص ويرأس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وجمعية جائزة الحسن الثاني للگولف. وفي 5 أكتوبر 2004 وشح الأمير مولاي رشيد من طرف الملك ألبير الثاني عاهل بلجيكا بالحمالة الكبرى لوسام ليوبولد الثاني.


وفي 26 يونيو 2007، راجت أخبار مفادها أن الأمير مولاي رشيد يتجه للارتباط بالصحافية المغربية "كوثر.ك " خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال "ليزيك".[1] إلا أن الأمير مازال عازباً حتى يوليو 2011 حيت تزوج حفظه الله ورعاه بالأمير لالة ام كلثوم بوفارس .

الأمير مولاي رشيد

الأمير مولاي رشيد

الأمير مولاي رشيد



محتويات الموضوع