القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم النصائح للتدقيق في كل شيء عند زيارة العقار للشراء


أهم النصائح للتدقيق في كل شيء عند زيارة العقار للشراء 


هذه أهم النصائح و الارشادات عند شراء عقار للاستقرار فيه، فهل ستقضي نصف ساعة فقط في زيارة عقار قد يكون منزلك لسنوات عديدة قادمة؟ بعض المشترين يفعلون ذلك، لكنهم يندمون عليه بمرارة. يخبرك ساروتي.ما بكل الأشياء التي يجب تذكرها أثناء زيارة العقار


نصائح للتدقيق في كل شيء عند زيارة العقار هل ستقضي نصف ساعة فقط في زيارة عقار قد يكون منزلك لسنوات عديدة قادمة؟ بعض المشترين يفعلون ذلك، لكنهم يندمون عليه بمرارة. يخبرك ساروتي.ما بكل الأشياء التي يجب تذكرها أثناء زيارة العقار  الموقع  هل أنت بالقرب من مطعم يُصدر ضوضاء ليلاً؟ هل من السهل الوصول إلى المواصلات العامة؟ هل يمكنك المشي إلى المتاجر لشراء الأشياء اليومية؟ هل يوجد إفرازات معطرة قريبة؟ لكن قبل كل شيء: هل تشعر حقًا أنه يمكنك الاستقرار هناك؟  هيكل المبنى  انتبه للشقوق الدقيقة. انظر بشكل خاص حول تقاطع الامتدادات وجدران الشرفة النهائية والنوافذ الكبيرة، والتي قد تبدأ جميعها في السقوط أو الميل قليلاً إلى بقية المنزل. إذا كانت لديك هذه المشكلات، فقم بإحضارها إلى المالك أو وكيل العقارات، ثم اطلب من المساح التحقيق. مساح مرخص له سنوات من الخبرة مدرب على اكتشاف المخاطر ومعرفة ما يجب فحصه.  الرطوبة  العلامات الرئيسية هي الرائحة الكريهة والجص المتكسر والجدران أو الأسقف المزخرفة. يبدو الأمر واضحًا ، لكن تأكد من إلقاء نظرة جيدة بالقرب من السقف. دليل آخر يمكن أن يكون حقيقة أن الغرفة قد أعيد طلاءها للتو ، وربما تغطي الجدران الرطبة.  اتجاه المنزل  في الشتاء ، في يوم غائم أو في الليل ، من الصعب التمييز بين المنزل المواجه للشمال والمنزل المواجه للجنوب. ومع ذلك ، في الصيف يمكن أن يكون الفرق بين منزل مليء بالنور والدفء ، وآخر مظلم وظالم. لا تتردد في الاستفسار عن هذه النقطة. اعلم أيضًا أنه في أوقات سطوع الشمس ، يمكن أن يؤدي اكتساب الطاقة الشمسية إلى جعل الغرفة حارة بشكل لا يطاق ، لذا حاول زيارة تلك الغرفة وقضاء بعض الوقت هناك عندما تكون الشمس في الخارج.  نقاط التغذية  يمكن أن تكون الأسلاك غير السليمة خطيرة ، وقد يكون تجديد أسلاك منزلك الجديد مسعى مكلفًا. تحقق أيضًا من جدول الكهربائي، والذي غالبًا ما يعطي مؤشراً على حالة الأسلاك ، لكن مراقبتك لحالتها سيؤكد ما إذا كان بحاجة إلى الاستبدال. يبدو أن الحصول على عدد كافٍ من المنافذ هو نقطة جيدة في عالمنا الذي يعتمد على الأدوات الذكية بشكل متزايد ، ومن الجدير ملاحظة ذلك على طول الطريق.  مساحة التخزين  مساحة التخزين هي أحد الميزات القيمة ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها. أين ستخزن المكنسة الكهربائية، صناديق النفايات ، المناشف ، الغسيل؟ هل يوجد مكان للخزائن أو الرفوف؟ يمكن أن تكون مساحة التخزين نادرة، خاصة في المنازل المبنية حديثًا.   زجاج مزدوج وإطارات النوافذ  تعتبر حالة إطارات النوافذ الخارجية مؤشرًا جيدًا على حالة المنزل: إذا استثمر صاحب المنزل فيها، وإذا كان يعتني بها، فمن المحتمل أن يهتم كثيرًا بالباقي. إذا كان بإمكانك لصق إصبعك بسهولة في إطار نافذة خشبي، فهم في حالة سيئة بشكل عام. إذا كان هناك تكاثف بين ألواح الزجاج المزدوج، فهذا يعني أنها معيبة.   سباكة  افتح الحنفيات لفحص ضغط الماء. اسأل عما إذا كانت الأنابيب معزولة وتأكد من عدم الحاجة إلى استبدالها. هل المشعات تعمل حقًا؟ كم عمر المرجل؟ إذا كان خزان الماء الساخن موجودًا في السطح ، فمن المحتمل أنه قديم وقد يحتاج إلى الاستبدال قريبًا.  إذا كنت تحب عقارًا ، فقم بجدولة زيارة أخرى في وقت مختلف من اليوم ، واستكشف الحي أكثر قليلاً. إذا استطعت، اصطحب معك شخصًا قد يلاحظ أشياء لن تنتبه لها


الموقع


هل أنت بالقرب من مطعم يُصدر ضوضاء ليلاً؟ هل من السهل الوصول إلى المواصلات العامة؟ هل يمكنك المشي إلى المتاجر لشراء الأشياء اليومية؟ هل يوجد إفرازات معطرة قريبة؟ لكن قبل كل شيء: هل تشعر حقًا أنه يمكنك الاستقرار هناك؟


هيكل المبنى


انتبه للشقوق الدقيقة. انظر بشكل خاص حول تقاطع الامتدادات وجدران الشرفة النهائية والنوافذ الكبيرة، والتي قد تبدأ جميعها في السقوط أو الميل قليلاً إلى بقية المنزل. إذا كانت لديك هذه المشكلات، فقم بإحضارها إلى المالك أو وكيل العقارات، ثم اطلب من المساح التحقيق. مساح مرخص له سنوات من الخبرة مدرب على اكتشاف المخاطر ومعرفة ما يجب فحصه.


الرطوبة


العلامات الرئيسية هي الرائحة الكريهة والجص المتكسر والجدران أو الأسقف المزخرفة. يبدو الأمر واضحًا ، لكن تأكد من إلقاء نظرة جيدة بالقرب من السقف. دليل آخر يمكن أن يكون حقيقة أن الغرفة قد أعيد طلاءها للتو ، وربما تغطي الجدران الرطبة.


اتجاه المنزل


في الشتاء ، في يوم غائم أو في الليل ، من الصعب التمييز بين المنزل المواجه للشمال والمنزل المواجه للجنوب. ومع ذلك ، في الصيف يمكن أن يكون الفرق بين منزل مليء بالنور والدفء ، وآخر مظلم وظالم. لا تتردد في الاستفسار عن هذه النقطة. اعلم أيضًا أنه في أوقات سطوع الشمس ، يمكن أن يؤدي اكتساب الطاقة الشمسية إلى جعل الغرفة حارة بشكل لا يطاق ، لذا حاول زيارة تلك الغرفة وقضاء بعض الوقت هناك عندما تكون الشمس في الخارج.


نقاط التغذية


يمكن أن تكون الأسلاك غير السليمة خطيرة ، وقد يكون تجديد أسلاك منزلك الجديد مسعى مكلفًا. تحقق أيضًا من جدول الكهربائي، والذي غالبًا ما يعطي مؤشراً على حالة الأسلاك ، لكن مراقبتك لحالتها سيؤكد ما إذا كان بحاجة إلى الاستبدال. يبدو أن الحصول على عدد كافٍ من المنافذ هو نقطة جيدة في عالمنا الذي يعتمد على الأدوات الذكية بشكل متزايد ، ومن الجدير ملاحظة ذلك على طول الطريق.


مساحة التخزين


مساحة التخزين هي أحد الميزات القيمة ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها. أين ستخزن المكنسة الكهربائية، صناديق النفايات ، المناشف ، الغسيل؟ هل يوجد مكان للخزائن أو الرفوف؟ يمكن أن تكون مساحة التخزين نادرة، خاصة في المنازل المبنية حديثًا.


 زجاج مزدوج وإطارات النوافذ


تعتبر حالة إطارات النوافذ الخارجية مؤشرًا جيدًا على حالة المنزل: إذا استثمر صاحب المنزل فيها، وإذا كان يعتني بها، فمن المحتمل أن يهتم كثيرًا بالباقي. إذا كان بإمكانك لصق إصبعك بسهولة في إطار نافذة خشبي، فهم في حالة سيئة بشكل عام. إذا كان هناك تكاثف بين ألواح الزجاج المزدوج، فهذا يعني أنها معيبة.


 سباكة


افتح الحنفيات لفحص ضغط الماء. اسأل عما إذا كانت الأنابيب معزولة وتأكد من عدم الحاجة إلى استبدالها. هل المشعات تعمل حقًا؟ كم عمر المرجل؟ إذا كان خزان الماء الساخن موجودًا في السطح ، فمن المحتمل أنه قديم وقد يحتاج إلى الاستبدال قريبًا.


إذا كنت تحب عقارًا ، فقم بجدولة زيارة أخرى في وقت مختلف من اليوم ، واستكشف الحي أكثر قليلاً. إذا استطعت، اصطحب معك شخصًا قد يلاحظ أشياء لن تنتبه لها. 


دعاء للملك محمد السادس نصره الله 

اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 


اللهم صل وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على آله وصحبه أجمعين