Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع كازا-أنفا… مركزي حضري بمواصفات عالمية للرقي بالعاصمة الإقتصادية

 

مشروع كازا-أنفا… مركزي حضري بمواصفات عالمية للرقي بالعاصمة الإقتصادية


سكان مدينة الدار البيضاء يشهدون على التطور السريع لمشروع كازا-أنفا السكني والتجاري. هذا المشروع واسع النطاق هو جزء من التنمية الحضرية للعاصمة الاقتصادية، وقوة إضافية في عالم السكن الراقي والأعمال للمدينة البيضاء.


مشروع كازا-أنفا… مركزي حضري بمواصفات عالمية للرقي بالعاصمة الإقتصادية


تم الإنتهاء من الأشغال في برج ”مدينة الدار البيضاء المالية” ويتم تسويق المكاتب في الآونة الحالية. العديد من الشركات الكبيرة تنوي الاستقرار هناك، من بينها بنك التجاري وفا بنك، والبنك الشعبي بالإضافة إلى مغرب كلير، ثلاث شركات من الأكبر في المغرب، سابقت الزمن من أجل إظهار علاماتها على هذا البرج العملاق. 


يبلغ ارتفاع البرج المكون من 20 طابقًا أكثر من 120 متر مربع على مساحة 33000 متر مربع. المساحات مؤثثة بطريقة حديثة وعصرية لاستيعاب الشركات والمجموعات الوطنية والدولية. يجب القول إن برج مدينة الدار البيضاء المالي، جذب بالفعل العديد من المؤسسات المالية الكبرى المغربية والأجنبية، لأنه يوفر العديد من نقاط القوة التي يصعب العثور عليها في أي مكان آخر، كيف لا وهذا البرج العملاق هو الأول في المغرب الذي يحصل على شهادة LEED.


الدارالبيضاء أنفا،

 هو مشروع هدفه الرئيسي رفع العاصمة الاقتصادية إلى المستويات العليا على المستوى العالمي. في قلب مطار أنفا السابق، يعزز الحي الجديد الذي طال انتظاره التطور الحضا ري للمدينة من خلال تقديم بنى تحتية مصممة وفقًا لأحدث المعايير الدولية. وبالتالي فإن هذا القطب الجديد سوف يجذب المزيد من الاستثمارات إلى الدار البيضاء والمغرب بشكل عام.


تمتد المنطقة الجديدة ” الدارالبيضاء أنفا ” على مساحة 350 هكتار، وتسعى إلى أن تكون الحي التجاري المركزي للمدينة وقطب سكني فخم. نتيجة لذلك، يشتمل المشروع على 4 أحياء متميزة هي ”أنفا كلوب”، و ”أنفا سيتي دي لاير’‘، و ”أنفا أيروبوستالي’‘، وحي يتمتع بمساحة خضراء كبيرة تحت اسم ”أنفا بارك”.


يبلغ عدد سكان المدينة الجديدة 100000 نسمة، ومن المتوقع أن توفر المنطقة التجارية حوالي 100،000 وظيفة. تتم الأشغال النهائية في العديد من الوحدات السكنية الفاخرة اليوم. في حين قد تم تسليم مشاريع أخرى، من بينها مشروعين هما Bouygues immobilier وCGI.


فيما يتعلق بالمواصلات والتنقل، كازا-أنفا لم تترك شيئا دون حساب، يجب القول إن كل شيء تم فعله للسماح للسكان والموظفين للتنقل بسهولة. وبالتالي، هناك خط ترام يعمل بالفعل في كازا أنفا، كما سيتم تقديم الخدمات إلى هذا المحور الحضري بواسطة خط خدمة الحافلات عالي المستوى (BRT).


لا شك أن كازا-أنفا هو عنوان الحداثة والتكامل الجديد للمدينة. بفضل مساكنها الراقية ومكاتبها ذات المعايير الدولية والعديد من المساحات الخضراء وجميع بنيتها التحتية، حيث يعد المركز الحضري الذي طال انتظاره من طرف البيضاويين، رئة اقتصادية حقيقية للمدينة. تضم Casa Anfa أيضًا المدارس المرموقة، بما في ذلك مجموعة مدارس La Résidence، التي فازت بـ «Le Green Solutions Awards 2018».


بعض الأرقام حول كازا-أنفا:


4300000 متر مربع: مساحة المبنى الإجمالية


2300000 متر مربع: الإسكان


1300000 متر مربع: المكاتب


100 هكتار: المساحات الخضراء


جدير بالذكر، أن مشروع كازا-أنفا، ليس إلا البداية للعديد من المشاريع الراقية التي تروم إلى إعطاء مدينة الدارالبيضاء وجهها الاقتصادي التي تستحقه كعاصمة اقتصادية للمملكة المغربية.


دعاء للملك محمد السادس نصره الله


اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال.


دعاء للملك الحسن الثاني طيب الله ثراه 

ﺍﻟﻠﻬــــﻢ ارحم الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه و .. ﺍﻧﻈﺮ ﺇﻟﻴﻪ ﻧﻈﺮﺓ ﺭﺿﺎ ، ﻓﺈﻥَّ ﻣﻦ ﺗﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻪ ﻧﻈﺮﺓ ﺭﺿﺎ ﻻ‌ ﺗﻌﺬﺑﻪ ﺃﺑﺪﺍًﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺃﺳﻜﻨﻪ ﻓﺴﻴﺢ ﺍﻟﺠﻨﺎﻥ ، ﻭ ﺍﻏﻔﺮ ﻟﻪ ﻳﺎ ﺭﺣﻤﻦﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺍﻏﻔﺮ ، ﻭ ﺍﺭﺣﻢ ، ﻭ ﺗﺠﺎﻭﺯ ﻋﻤَّﺎ ﺗﻌﻠﻢ ، ﻓﺈﻧﻚ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻷ‌ﻋﺰ ﺍﻷ‌ﻛﺮﻡﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺍﻋﻒ ﻋﻨﻪ ، ﻓﺈﻧﻚ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻘﺎﺋﻞ ( ﻭ ﻳﻌﻔﻮﺍ ﻋﻦ ﻛﺜﻴﺮ )ﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺇﻧﻪ ﺟﺎﺀ ﺑﺒﺎﺑﻚ ، ﻭ ﺃﻧﺎﺥ ﺑﺠﻨﺎﺑﻚ ،ﻓﺠُﺪ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻌﻔﻮﻙ ، ﻭ ﺇﻛﺮﺍﻣﻚ ، ﻭ ﺟﻮﺩﻙ ، ﻭ ﺍﺣﺴﺎﻧﻚﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺇﻥَّ ﺭﺣﻤﺘﻚ ﻭﺳﻌﺖ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ،ﻭ ﻫﻮ ﺷﻲﺀ ، ﻓﺎﺭﺣﻤﻪ ﺭﺣﻤﺔً ﺗﻄﻤﺌﻦ ﺑﻬﺎ ﻧﻔﺴﻪ ، ﻭ ﺗﻘﺮ ﺑﻬﺎ ﻋﻴﻨﻪﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺍﺣﺸﺮﻩ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺘﻘﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻭَﻓﺪﺍًﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺍﺣﺸﺮﻩ ﻣﻊ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻴﻤﻴﻦ ، ﻭ ﺍﺟﻌﻞ ﺗﺤﻴﺘﻪ ﺳﻼ‌ﻡٌ ﻟﻚ ﻣﻦ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻴﻤﻴﻦﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺑﺸِّﺮﻩ ﺑﻘﻮﻟﻚ ( ﻛﻠﻮﺍ ﻭ ﺍﺷﺮﺑﻮﺍ ﻫﻨﻴﺌﺎً ﺑﻤﺎ ﺃﺳﻠﻔﺘﻢ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﻳﺎﻡ ﺍﻟﺨﺎﻟﻴﺔ )ﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺍﺟﻌﻠﻪ ﻣﻦ ( ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺳُﻌﺪﻭﺍ ، ﻓﻔﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺧﺎﻟﺪﻳﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺎ ﺩﺍﻣﺖ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﺍﺕ ﻭ ﺍﻷ‌ﺭﺽ )ﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﻻ‌ ﻧﺰﻛِّﻴﻪ ﻋﻠﻴﻚ ،ﻭ ﻟﻜﻨّﺎ ﻧﺤﺴِﺐ ﺃﻧﻪ ﺁﻣﻦ ﻭ ﻋﻤﻞ ﺻﺎﻟﺤﺎً ، ﻓﺎﺟﻌﻞ ﻟﻪ ﺟﺰﺍﺀ ﺍﻟﻀﻌﻒ ﺑﻤﺎ ﻋﻤﻞ ،ﻭ ﺍﺟﻌﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﻓﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻵ‌ﻣﻨﻴﻦﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺷﻔِّﻊ ﻓﻴﻪ ﻧﺒﻴﻨﺎ ﻭ ﻣﺼﻄﻔﺎﻙ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭ ﺳﻠَّﻢ ، ﻭ ﺍﺣﺸﺮﻩ ﺗﺤﺖ ﻟﻮﺍﺋِﻪ ، ﻭ ﺍﺳﻘِﻪِ ﻣﻦ ﻳﺪﻩ ﺍﻟﺸﺮﻳﻔﺔ ﺷﺮﺑﺔ ﻫﻨﻴﺌﺔ ﻻ‌ ﻳﻈﻤﺄ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺃﺑﺪﺍًﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺍﺟﻌﻠﻪ ﻣﻊ ( ﺍﻟﻤﺘﻘﻴﻦ ، ﻓﻲ ﻇﻼ‌ﻝٍ ﻭ ﻋﻴﻮﻥ ، ﻭ ﻓﻮﺍﻛﻪ ﻣﻤﺎ ﻳﺸﺘﻬﻮﻥ ، ﻛﻠﻮﺍ ﻭ ﺍﺷﺮﺑﻮﺍ ﻫﻨﻴﺌﺎً ﺑﻤﺎ ﻛﻨﺘﻢ ﺗﻌﻤﻠﻮﻥ ، ﺇﻧﺎ ﻛﺬﻟﻚ ﻧﺠﺰﻱ ﺍﻟﻤﺤﺴﻨﻴﻦ )ﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺍﺟﻌﻠﻪ ﻣﻊ ( ﺍﻟﻤﺘﻘﻴﻦ ، ﻓﻲ ﻣﻘﺎﻡٍ ﺃﻣﻴﻦ ، ﻓﻲ ﺟﻨﺎﺕٍ ﻭ ﻋﻴﻮﻥ ، ﻳﻠﺒﺴﻮﻥ ﻣﻦ ﺳﻨﺪﺱٍ ﻭ ﺍﺳﺘﺒﺮﻕ ﻣﺘﻘﺎﺑﻠﻴﻦ ، ﻛﺬﻟﻚ ﻭ ﺯﻭﺟﻨﺎﻫﻢ ﺑﺤﻮﺭٍ ﻋﻴﻦ ، ﻳﺪﻋﻮﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻜﻞِّ ﻓﺎﻛﻬﺔٍ ﺁﻣﻨﻴﻦ )ﺍﻟﻠﻬــــﻢ .. ﺑﺸِّﺮﻩ ﺑﻘﻮﻟﻚ ( ﻭ ﺑﺸِّﺮ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺁﻣﻨﻮﺍ ﻭ ﻋﻤﻠﻮﺍ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﺎﺕ ﺃﻥ ﻟﻬﻢ ﺟﻨﺎﺕٍ ﺗﺠﺮﻱ ﻣﻦ ﺗﺤﺘﻬﺎ ﺍﻷ‌ﻧﻬﺎﺭ ، ﻛﻠﻤﺎ ﺭﺯﻗﻮﺍ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﺛﻤﺮﺓٍ ﺭﺯﻗﺎً ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺬﻱ ﺭﺯﻗﻨﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ، ﻭ ﺃُﻭﺗﻮﺍ ﺑﻪ ﻣﺘﺸﺎﺑﻬﺎً ، ﻭ ﻟﻬﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﺯﻭﺍﺝٌ ﻣﻄﻬﺮﺓٌ ، ﻭ ﻫﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﺎﻟﺪﻭﻥ )




اللهم احفظ الأسرة الملكية الشريفة والشعب المغربي الوفي. 


اللهم صل وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و على آله وصحبه أجمعين


دعاء للوطن الحبيب


اللهم إنا نستودعك المغرب...رجالها وشبابها

نساءها وفتيانها.... أطفالها وشيوخها

اللهم إنا نستودعك المغرب...ممتلكاتهاو

مبانيها..و منشآتها.. اللهم إنا نستودعك  المغرب

أراضيها.. وخيراتها.. أمنها.. أمانها..رزقها.. وأرزاقها

اللهم إنا نستودعك المغرب... حدودها.......وبحورها

جبالها... وسهولها

فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائع

وأنت خير الحافظين

اللهم امين يارب العالمين

تعليقات