القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه آخر مستجدات صلاة التراويح و التنقل الليلي في رمضان المبارك .....

 

هذه آخر مستجدات صلاة التراويح و التنقل الليلي في رمضان المبارك ..... 


هذه آخر مستجدات صلاة التراويح و التنقل الليلي في رمضان المبارك .....


كل ما في هذه المقالة مجرد تكهنات و ما يروج في مواقع التواصل الاجتماعي و ليس لحد الان اي قرار رسمي

في ظل إصرار بعض الشباب على خرق حالة التنقل الليلي و إقامة صلاة التراويح ببعض الساحات في تحد سافر لقرار السلطات القاضي بفرض الإغلاق الليلي وتعطيل صلاة العشاء والصبح وإقامة صلاة التراويح بالإضافة إلى توقف للأنشطة التجارية، من الساعة 8 مساء إلى 6 صباحا، طيلة شهر رمضان.


 تناقلت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبرا مفاده، أن اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة، في اجتماعات دائمة ومستمرة للنظر في المطالب التي تقدمت بها جهات عدة لإعادة النظر في قرار الإغلاق الليلي، وأن اللجنة بصدد التداول بشأن السماح بإقامة صلاة التراويح، وتمديد الإغلاق الليلي إلى الساعة 11 ليلاً.


 واستند أصحاب هذا الرأي أيضا، إلى أن هناك أخبار تروج بين المواطنين بسلا، كون عدد من الشباب بسلا تفاجؤوا  برجال الأمن يطالبونهم بالالتزام الحظر والصبر حتى يوم الجمعة القادم الذي سيمدد فيه الحظر إلى 11 ليلا.


و يبقى كل ذلك مجرد إشاعات التي ما فتئت تتناسل و التي تثير في بعض الأحيان الدهشة و تزيد من حيرة المواطن، أخرها أن مراجعة توقيت حظر التنقل الليلي و السماح للمصلين بأداء صلاة العشاء  والصبح وإقامة التراويح، سيكون خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.


وحول مدى صحة الخبر، أكد وزوير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، في تصريح صحفي  أن “أي إخبار من هذا القبيل سيكون عبر بلاغ رسمي، وأنه لا وجود لهذه الأخبار لحدود الآن”.