القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا لو أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات يمكن أن تعالج مرض السكري وأمراض القلب

 

ماذا لو أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات يمكن أن تعالج مرض السكري وأمراض القلب


ماذا لو أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات يمكن أن تعالج مرض السكري وأمراض القلب


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم و على آله وصحبه أجمعين. 


 يمكن أن تكون الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مفيدة في زيادة وزن الجسم وأمراض القلب وعلاج مرض السكري وفقًا للدراسات السريرية الجديدة.


 لا تزال الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تحدث ثورة في الممارسة السريرية للتغذية.  يشير العديد من العلماء الآن إلى حلول منخفضة الكربوهيدرات للعديد من الحالات المرضية ، وفقًا لريتشارد دي فينمان ، دكتوراه ، أستاذ الكيمياء الحيوية في مركز جامعة ولاية نيويورك داونستيت الطبي في بروكلين.


 ويقول أيضًا "ومن الناحية العملية ، فإن بعض النتائج السريرية ، خاصةً في مرض السكري ، رائعة جدًا."


 "لقد رأيت العديد من المرضى الذين كانوا متجهين نحو كارثة والذين حولوا مرضهم وحياتهم ببساطة عن طريق تجنب الأطعمة التي لا يمكنهم تحملها: الكربوهيدرات."


 تقول ماري فيرنون ، دكتوراه في الطب ، FAAFP ، CMD ورئيسة الجمعية الأمريكية لأطباء علاج البدانة ، المعروفة بتحدي الكربوهيدرات الخاضع للسيطرة مع مرضاها لبعض الوقت الآن ، إن هذا النهج البسيط والفعال يمكن أن يعكس وباء مرض السكري من النوع 2.


 "بفضل نهج منخفض الكربوهيدرات ، رأينا العديد من المرضى يقللون من العلاج الدوائي أو يوقفونه تمامًا.  بالطبع ، الأمر متروك للمريض إذا كان يرغب في مواصلة العلاج ، ولكن يجب على الأقل أن يُمنح خيارًا من نهج غير دوائي ".


 يبدو أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات كان لها دائمًا أساس التمثيل الغذائي ، وعلى الرغم من أن اهتمام الأخبار قد تركز بشكل أساسي على الجانب التجاري من الموضوع ، إلا أن العلم يواصل المضي قدمًا بشكل كبير معه.


 بعض النتائج المهمة حول الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات هي:


 + أسلوب الحياة المقيدة للكربوهيدرات هو وسيلة فعالة للسيطرة على نسبة السكر في الدم من النوع الثاني.  يمكن للمرضى باستمرار تقليل المرض أو التخلص منه.


 + ثلث الأمريكيين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يحاولون إنقاص الوزن ، يفعلون ذلك عن طريق تناول كميات أقل من الكربوهيدرات.


 + دليل أكثر حداثة على تحمل وزن فوائد أسلوب حياة الكربوهيدرات المقيد لعوامل الخطر على القلب مثل انخفاض HDL ومعيار البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL.


 + قد تكون طريقة الحياة المقيدة للكربوهيدرات هي أفضل علاج لمتلازمة التمثيل الغذائي ، وهي حالة سابقة لمرض السكري وأمراض القلب.


 + أكثر من 60 في المائة من الأمريكيين يعانون من زيادة الوزن ؛  38 في المائة يفعلون شيئًا حيال ذلك.

دعاء للملك محمد السادس نصره الله 

اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال.