القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو ضحايا إبراهيم غالي زعيم الجبهة الانفصالية يطالبون باعتقاله


 بالفيديو ضحايا إبراهيم غالي زعيم الجبهة الانفصالية يطالبون باعتقاله


ضحايا إبراهيم غالي “زعيم الجبهة الانفصالية” يطالبون باعتقاله


طالب ضحايا إبراهيم غالي “زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية”، من السلطات الإسبانية بضرورة اعتقاله وتقديمه للعدالة، خلال فترة تواجده بالأراضي الإسبانية للعلاج.


وأوضح الضحايا في مقاطع فيديو توصل موقع “برلمان.كوم” بنسخ منهم، أن إبراهيم غالي زعيم الجبهة الانفصالية، يجب توقيفه ومحاكمته من طرف القضاء الإسباني لبشاعة التعذيب الذي قام به اتجاه الضحايا في مخيمات تيندوف.


وشدد الضحايا في مقاطع الفيديو، على أنهم قاموا برفع دعوات قضائية منذ سنة 2007، ضد زعيم الجبهة الوهمية ومجموعته، المتهمين بانتهاك حقوق الانسان والتعذيب والقتل داخل مخيمات تندوف.


وأشار الضحايا إلى أنهم، يأملون في أن تقف الحكومة الاسبانية ومنظمات حقوق الانسان إلى جانبهم، خصوصا وأنهم مظلومين، من أجل توقيف الزعيم الوهمي ومحاكمته على جرائمه التي قام بها رفقة مجموعته.


ورفع محامو ضحايا انتهاكات إبراهيم غالى زعيم “الكيان الانفصالي”، شكوى إلى القضاء الإسباني، من أجل تفعيل مذكرة الاعتقال الأوروبية الصادرة ضده.


 وتم رفع هذه الشكوى العاجلة من قبل محامين عن جمعية الدفاع عن  حقوق الإنسان الصحراوية، حسب ما أفاد به مكتب المحامون أمس الجمعة، مع الإشارة إلى أن زعيم الانفصاليين أدخل الأسبوع الماضى إلى مستشفى فى شمال إسبانيا بهوية مزورة للتهرب من العدالة الاسبانية.