Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا هو موعد الإعلان عن التوقيت الجديد لحظر التجول الليلي..معطيات جديدة

 

هذا هو موعد الإعلان عن التوقيت الجديد لحظر التجول الليلي..معطيات جديدة


هذا هو موعد الإعلان عن التوقيت الجديد لحظر التجول الليلي..معطيات جديدة


بعد انقضاء شهر رمضان، وعطلة عيد الفطر، و استقرار الحالة الوبائية بالمغرب، كان المغاربة يترقبون نهاية الأسبوع الماضي بشأن تفعيل الأخبار المتداولة حول تخفيف تدابير حظر التنقل الليلي المفروض في مختلف أرجاء المملكة، منذ منتصف شهر دجنبر المنصرم، إلى قرارات رسمية.


و رجحت مصادر مطلعةن  أن يتم الإعلان عن تغيير ساعات الإغلاق اليوم الخميس بتزامن مع انعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي.


وكانت اللجنة العلمية الاستشارية العلمية، قد أعطت بالفعل، في اجتماعها أول يوم أمس الذي عقد بطلب من وزارة الصحة، موافقتها لتخفيف قيود الإغلاق العام؛ لكن بشروط جديدة جد صارمة،  وهو القرار المرتقب أن تترجمه الحكومة في بلاغ رسمي يتوقع صدوره اليوم بتزامن مع انعقاد المجلس الحكومي الخميس.


وفي هذا السياق، ومن بين الإجراءات التي اقترحتها اللجنة العلمية لتخفيف قيود التنقل بين المدن، إلزام المواطنات و المواطنين الراغبين في التنقل بين المدن من الإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد “كوفيد-19” يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma  أو نتيجة سلبية ديال تيست PCR لمدة 48 ساعة.


وفي الوقت الذي كانت قد تحدتث فيه المصادر على أنه سيتم، بعد شهر رمضان، تمديد ساعات العمل بالنسبة إلى المقاهي والمطاعم خلال الفترة الليلية إلى الساعة الحادية عشرة، قيل أنه تم التراجع عن هذا الاقتراح و أن تمديد أوقات العمل بالنسبة للمقاهي والمطاعم لن يتجاوز العاشرة ليلا على أن أن فترة دخول حظر التنقل الليلي تبتدئ عند الساعة 11 ليلا و تستمر إلى السادسة صباحا.


تجدر الإشارة، إلى أن هذه تصورات و اقتراحات اللجنة العلمية والتقنية لتدبير جائحة “كورونا” لم يتم الحسم فيها بعد في انتظار صدور البلاغ الرسمي في الساعات القليلة المقبلة.

تعليقات

محتويات الموضوع