Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

لجنة القدس يوم التأسيس و الأهداف و إسناد الرئاسة

 

لجنة القدس يوم التأسيس و الأهداف 


لجنة القدس يوم التأسيس و الأهداف


قرار إسناد رئاسة لجنة القدس إلى جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه 


 إن المؤتمر العاشر لوزراء خارجية الدول الإسلامية المنعقد في فاس بالمملكة المغربية من 11 إلى 15 جمادى الثانية 1399 الموافق 12 مايو 1979.

 بعد الاطلاع على قرارات مؤتمري القمة الإسلامية اللذين عقدا في كل من الرباط ولا هور وقرارات مؤتمرات وزراء الخارجية بشأن القدس والحفاظ على سلامة الأماكن المقدسة وتحريرها، وأخذا في الاعتبار الوضع الحالي لمدينة القدس وأطماع العدو السافرة بها وإصراره على تهويدها وتحويلها على عاصمة للكيان المحتل العدواني.

 وإدراكا من أن هذا المنزلق الخطير الذي تواجهه أولى القبلتين وثالث الحرمين فإنه لا مناص من أن يواجه العالم الإسلامي حكومات وشعوبا بمسؤوليات تاريخية مقدسة، قرر:

1) عقد لجنة القدس على مستوى وزراء الخارجية برئاسة صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني عاهل المملكة المغربية.

2) قيام اللجنة بصورة خاصة بوضع وتنفيذ برنامج سياسي وإعلامي في العالم غير الإسلامي، إضافة إلى مهام اللجنة وطبيعة مسؤولياتها بهدف دعم قرارات هيئات منظمة المؤتمر على مختلف المستويات للمحافظة على عروبة وإسلام المدينة المقدسة وعودتها إلى السيادة العربية الإسلامية.

3) تخول اللجنة الصلاحية اللازمة لأخذ ما تراه من الإجراءات لتنفيذ البرنامج الذي تقره

لتحقيق أهدافها، وتقديم تقريرها عن أعمالها وفقا لهذا القرار إلى مؤتمر القمة الإسلامية. 


لجنة  القدس

لجنة القدس يوم التأسيس و الأهداف و إسناد الرئاسة

اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم رئيس لجنة القدس مولانا الإمام دام له النصر والتأييد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال.


تعليقات

محتويات الموضوع