القائمة الرئيسية

الصفحات

تأجيل الإستقبال الملكي للجنة النموذج التنموي يربك حسابات الحكومة والبرلمان


 تأجيل الإستقبال الملكي للجنة النموذج التنموي يربك حسابات الحكومة والبرلمان


تأجيل الإستقبال الملكي للجنة النموذج التنموي يربك حسابات الحكومة والبرلمان


بعدما كان من المقرر، أن يستقبل صاحب الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، اليوم الاثنين 24 ماي الجاري “شكيب بنموسى”، رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، لإستلام النسخة النهائية لتقرير اللجنة، فقد تم تأجيل ذلك ليوم غد الثلاثاء 25 ماي وفق ما نقلت مصادر مطلعة.


و قالت نفس المصادر، إن جلالة الملك محمد السادس نصره الله سيستقبل بالقصر الملكي بمدينة فاس، يوم غد الثلاثاء شكيب بنموسى الذي عينه جلالته، في 19 نونبر من سنة 2019، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي تألفت من 35 عضوا من مسارات أكاديمية ومهنية متعددة والذي سيكون حدثاً تاريخياً كبيراً، يحضره كبار المسؤولين بالبلاد، في عز الأزمة مع إسبانيا.


 وقد أربك التأجيل الثالث للإستقبال الملكي لشكيب بنموسى، من اليوم إلى يوم غد الثلاثاء، حسابات أجندة الحكومة والبرلمان، حيث تزامن يوم غد الثلاثاء مع حضور  رئيس الحكومة المنتظر في جلسة غد بمجلس المستشارين، حيث أخبر رئيس مجلس المستشارين بإمكانية تأجيل جلسة غد الثلاثاء الشهرية والتي كانت قد برمجت عقب تأجيلها سلفاً.


 و وفق المصادر ذاتها، فإن الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة بمجلس المستشارين مهددة بدورها هذه المرة بالتأجيل، عقب توصل رئيس الحكومة ووزرائه وزعماء الأحزاب بإتصالات من الديوان الملكي ببرمجة الإستقبال الملكي غداً الثلاثاء، بعدما كانوا متأهبين اليوم الإثنين لإجراء تحاليل كورونا للسفر إلى فاس.

اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال.