Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بشرى سارة لهذه الفئة يزفها لهم العثماني


 بشرى سارة لهذه الفئة يزفها لهم العثماني


بشرى سارة لهذه الفئة يزفها لهم العثماني


كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين 10 ماي، بمجلس النواب، أن الحكومة ستعمل على تقليص المدة الضرورية لبدء استفادة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، من نظام التغطية الصحية، لتقتصر على شهر أو ثلاثة أشهر من تاريخ التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بدل ستة أشهر المعمول بها حاليا.


قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال جلسة المساءلة الشهرية المنعقدة يومه الاثنين بمجلس النواب، إن الحكومة تمضي في اتجاه تبسيط مساطر التسجيل وتحصيل وسداد الاشتراكات وتقليص المدة الضرورية لبدء استفادة فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، فضلا عن إدراج فئات المهنيين الخاضعة للدخل الجزافي من خلال المساهمة المهنية الموحدة أو نظام المقاول الذاتي للاستفادة من خدمات هذا النظام.


وأكد العثماني عزم الحكومة التوجه إلى عدد من الفئات المهنية الموجودة في البوادي والمدن الصغيرة والجبال، من أجل تسهيل انضمامها لهذا النظام دون الحاجة للتنقل إلى المدن الكبرى.


وأوضح، في هذا الإطار، أن الحكومة تعمل على جعل الفئات المعنية تستفيد من نظام التغطية الصحية بعد شهر أو ثلاثة أشهر كحد أقصى من تسجيلها في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بدل انتظار مرور ستة أشهر.


وأكد رئيس الحكومة أن مشروع القانون المتعلق بتقليص المدة سيحال قريبا على البرلمان، من أجل تسهيل هذه العملية وتحفيز كافة الفئات المهنية على الانخراط.

تعليقات

محتويات الموضوع