Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب يجر وسائل إعلام فرنسية إلى القضاء بسبب بيغاسوس


المغرب يجر وسائل إعلام فرنسية إلى القضاء بسبب بيغاسوس


المغرب يجر وسائل إعلام فرنسية إلى القضاء بسبب بيغاسوس


تقدم المغرب بأربع شكايات مباشرة جديدة ضد كل من جريدة “لوموند” الفرنسية، ومديرها جيروم فينوليو، وموقع “ميديا بارت” ورئيسه إدوي بينليل، و”راديو فرانس”، على خلفية ما بات يعرف إعلاميا بقضية “بيغاسوس”.

حيث أعلن المحامي، أوليفيي باراتيللي، المكلف بهذا الملف، أنه تم رفع هذه الشكايات الجديدة بتهمة التشهير، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، امس الأربعاء 28 يوليوز الجاري.


وحسب ذات المصدر فإنه من المقرر عقد الجلسة الأولى الخاصة بالإجراءات في 15 أكتوبر المقبل أمام الدائرة القضائية المتخصصة في قانون الصحافة بفرنسا.



وكان المغرب قد رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير، ودافعت الحكومة المغربية عن نفسها بنفي امتلاكها “برمجيات معلوماتية لاختراق أجهزة اتصال”.


وقالت الحكومة في بيان مقتضب إن “المغرب، القوي بحقوقه والمقتنع بوجاهة موقفه، اختار أن يسلك المسعى القانوني والقضائي في المغرب وعلى الصعيد الدولي، للوقوف في وجه أي طرف يسعى لاستغلال هذه الادعاءات الزائفة”



 

وسبق لسفير المغرب بباريس، شكيب بنموسى، التأكيد على أن هناك العديد من الشبكات المعادية للمغرب بفرنسا، وفي مناطق أخرى، التي تتصرف بمنطق عدائي، وكذلك يفعل فاعلون يركبون موجة العداء للمملكة.


وذهب إلى أن نجاح المغرب في إفريقيا لا يروق للجميع، خاصة الجزائر، مشيرا إلى أن بعض العناصر التي أثيرت قبل عام، تثار اليوم بطريقة منسقة مع قرب عيد العرش والانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية، وذلك في سياق يحقق فيه المغرب العديد من التقدم، مشددا على أن ذلك لا يمكن أن يرضي البعض.

تعليقات