Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بالصور انطلاق عملية التحلية بمحطة اشتوكة ايت باها


 بالصور  انطلاق عملية التحلية بمحطة اشتوكة ايت باها


بالصور  انطلاق عملية التحلية بمحطة اشتوكة ايت باها


بعد 36 شهرا من العمل المتواصل والجاد في اطار المشروع الطموح ،مشروع تحلية مياه البحر، الذي عرف انطلاقته في اطار مخطط المغرب الاخضر واكتمل صرحه في اطار الاستراتيجية الفلاحية الجديدة “الجيل الاخضر”. والذي حضي بالزيارة الملكية بتاريخ 13 فبراير 2020 ها هو اليوم بتاريخ 14 يوليوز الجاري يتم إنتاج الكميات الاولى من المياه المحلاة على مستوى محطة تحلية مياه البحر لشتوكة.


بالصور  انطلاق عملية التحلية بمحطة اشتوكة ايت باها


مشروع وحدة تحلية مياه البحر وقد اكتمل يعد ابداعا انسانيا وتطورا تقنيا كما يعتبر نموذجا متقدما على مستوى التذبير والتسيير. كيف لا وقد جمع بين انتاج المياه المحلاة بطرق غير تقليدية في اطار مؤسساتي يتسم بالشراكة بين القطاع العام والخاص وهو ما كان سر نجاح المشروع الذي انتقل من حلم إلى حقيقة رغم بعض الاكراهات ومنها الظروف القاسية والتي املتها جائحة كوفيد19 ورغم ذلك تجند الجميع لإنجاح المشروع وجعله يتحقق دون تأجيل.

اليوم, وقد اصبح خط انتاج المياه المحلاة جاهزا وعمليا وبجودة عالية, يمكن القول بان جهة سوس ماسة قد استطاعت ان تكسب الرهان لكون المشروع يروم تامين الموارد المائية إلى جانب الحفاظ على استدامة المكاسب السوسيواقتصادية ل 15000 هكتار من البواكر وسيبقى المشروع النموذج على الصعيدين الوطني والدولي

بالصور  انطلاق عملية التحلية بمحطة اشتوكة ايت باها


دعاء للملك محمد السادس نصره الله و لوطننا الحبيب


اللهم انصر ولي أمرنا الملك محمد السادس


اللهم احفظ ولي أمرنا سبط الرسول الكريم مولاي جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبارك في عمره ومتعه بالصحة والعافية في الحل والترحال. 

 

اللهم كن له معينا ونصيرا واعنه وانصره على أعدائه وأعداء المغرب.


اللهم يارب العرش العظيم امدد الملك محمد السادس من عندك بالصحة والعزم والقوة والشجاعة والحكمة والقدرة والتوفيق لما فيه مصلحة العباد والبلاد والأمة الإسلامية قاطبة واجعله لدينك ولأمتك ناصرا  ولشريعتك محكما واعنه على قيادة بلادنا للخير والفلاح وقيادة الأمتين المغربية والإسلامية للعزة والنصر يارب العالمين


اللهم اعزه وانصره وأطل في عمره وألبسه ثوب الصحة و العافية.


اللهم اغفر لبطلي التحرير والاستقلال جلالة المغفور لهما الملكين العظيمين محمد الخامس و الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما.. 


دعاء للوطن الحبيب


اللهم إنا نستودعك المغرب...رجالها وشبابها

نساءها وفتيانها.... أطفالها وشيوخها

اللهم إنا نستودعك المغرب...ممتلكاتهاو

مبانيها..و منشآتها.. اللهم إنا نستودعك  المغرب

أراضيها.. وخيراتها.. أمنها.. أمانها..رزقها.. وأرزاقها

اللهم إنا نستودعك المغرب... حدودها.......وبحورها

جبالها... وسهولها

فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائع

وأنت خير الحافظين

اللهم امين يارب العالمين


تعليقات