Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

الملك محمد السادس: أزمة كورونا لازالت قائمة و نعتز بنجاح المغرب في معركة الحصول على اللقاح


 الملك محمد السادس: أزمة كورونا لازالت قائمة و نعتز بنجاح المغرب في معركة الحصول على اللقاح



الملك محمد السادس: أزمة كورونا لازالت قائمة و نعتز بنجاح المغرب في معركة الحصول على اللقاح


وجه  صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، اليوم في خطاب العرش، الشكر لكل الفاعلين في القطاع الصحي الخاص والعسكري والسلطات الأمنية والإدارية لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا.


وقال الملك في خطابه “إنها مرحلة صعبة علينا جميعا وعلي وعلى أسرتي وباقي المواطينين عندما أرى المغاربة يعانون أحس بنفس الألم وأقاسمهم نفس الشعور.”



وتابع: على الرغم من أن هذا الوباء أثر على الجميع حاولنا إيجاد حلول لتجاوز الأزمة، وقد بادرنا لإحداث صندوق خاص لمواجهة كوفيد ولقي إقبالا تلقائيا من المواطنين، كما أطلقنا خطة طموحة لإنطلاق الاقتصاد بتقديم مساعدات مادية مباشرة.


وفي نفس السياق أشاد الملك محمد السادس بالجهود المبذولة في مواجهة الجائحة قائلا: من حقنا اليوم أن نعتز بنجاح المغرب في معركة الحصول على اللقح التي ليست سهلة على اللقاح، وكذا بسير الحملة الوطنية للتلقيح وانخراط المواطنين فيها، كما أطلقنا مشروعا رائدا في صناعة اللقاح.


وأضاف الملك، أنه رغم كل هذا لابد من التنبيه من أن الوباء لازال موجود وأن الأزمة لازالت قائمة وعلى الجميع احترام التوجيهات الصادرة في هذا الشأن.


وحول الاقتصاد المغربي أكد الملك محمد السادس في خطاب عيد العرش، أن “الاقتصاد المغربي يسجل أرقاما إيجابية”.


وأوضح أن هذه الوضعية للاقتصاد المغربي تعززت بنتائج الموسم الفلاحي والذي يساهم في توفير المنتوج الوطني وإشاعة الطمأنينة لدى المواطنين، مشيرا إلى أن لجنة النموذج التنموي قامت بمجهود مشكور شاركت فيه هيئات الأمة بمختلف أنواعها والمجتمع المدني وعدد من المواطنين.


واعتبر  الملك محمد السادس تنفيذ هذا النمودج مسؤلية تتطلب مشاركة كل كفاءات وطاقات الأمة خاصة تلك التي تتولى المسؤولية الحكومية والعمومية خلال السنوات القادمة.


وأضاف: “بصفتنا المأتمن على مصالح الوطن والمواطنين سنحرص على مواكبة هذا التنزيل بما يلزم من إجراءات بالموازاة مع مبادراته التنموية على المستوى الداخلي فإن المغرب يحرص على نفس العزم من أجل توطيد الأمن في محيطه الإفريقي والأورو المتوسطي وخاصة جواره المغربي”.

تعليقات