Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

لفتيت: مكافئة دينامو الحكومة على رأس وزارة الداخلية بعد تنظيم محكم للإنتخابات في أصعب الظروف


 لفتيت: مكافئة دينامو الحكومة على رأس وزارة الداخلية بعد تنظيم محكم للإنتخابات في أصعب الظروف


لفتيت: مكافئة دينامو الحكومة على رأس وزارة الداخلية بعد تنظيم محكم للإنتخابات في أصعب الظروف


“لا نغير الفريق الذي ينتصر” … هذه المقولة الشائعة تنطبق كليا على وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت. هذا التقنوقراطي القادم من الريف، أبان عن علو كعبه منذ ولج الحياة المهنية بعد تخرجه من أعرق المدارس العليا بفرنسا.



 

التحق لفتيت بمكتب استغلال الموانئ، ليعين بين سنتي 1992 و2002 على رأس مديرية الموانئ على التوالي بكل من أكادير وآسفي وطنجة.


وبتاريخ فاتح ماي 2002 تم تعيينه مديرا للمركز الجهوي للاستثمار بطنجة – تطوان.


وفي 13 شتنبر 2003 عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم الفحص أنجرة. ليعين في أكتوبر 2006 عاملا على إقليم الناظور.



 

وبتاريخ 9 مارس 2010  عينه الملك رئيساً مديرا عاما لشركة التهيئة من أجل إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة.


وفي 24 يناير 2014: عينه الملك والياً على جهة الرباط سلا زمور زعير، وعاملا على عمالة الرباط.


وخلال كل محطاته المهنية السابقة، أثبت عبد الوافي لفتيت كفاءته في العمل، وهو ما تكرس لديه منذ تعيينه من طرف الملك يوم 5 أبريل 2017 وزيرا للداخلية، حيث ظل في هذا المنصب إلى حدود اليوم الخميس7 أكتوبر2021، تاريخ تجديد الثقة الملكية فيه، حيث سيواصل تحمله مسؤولية وزارة الداخلية لولاية ثانية.


كتوم ويشتغل بقوة وفي صمت رغم الإجهاد.



 

هذا التقنوقراطي الذي تخرج من مدرسة “البوليتكنيك” في باريس عام 1989، والمدرسة الوطنية للقناطر والطرق في المدينة نفسها عام 1991، يعتبر دينامو وزارة الداخلية بل والحكومة ككل.


لقد كسب المغرب رهان تنظيم الاستحقاقات الانتخابية في أجواء شفافة وديموقراطية، رغم الأزمة الصحية التي فرضتها جائحة كوفيد 19، بفضل الإعداد المحكم لوزارة الداخلية، حيث تعبأ للانتخابات في وقت مبكر وجند أطر الداخلية لإنجاح كافة المحطات الانتخابية.


لا أحد يشكك في أن لفتيت سيواصل العطاء، مستقبلا وبقوة في تنزيل الأوراش الكبرى المتعلقة بتنزيل النموذج التنموي الجديد والتغطية الإجتماعية الشاملة والإقلاع الإقتصادي، متسلحا بحنكته وبخبرته الطويلة ومسنوداً بالثقة الملكية.

تعليقات