Bitcoin roulette

القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد الاحتجاج ، وزارة بنموسى تتخد هدا الاجراء

 

بعد الاحتجاج ، وزارة بنموسى تتخد هدا الاجراء


بعد الاحتجاج ، وزارة بنموسى تتخد هدا الاجراء


أوقفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة العمل بالمذكرتين الوزاريتين الصادرتين بخصوص إجراء المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2022/2021 وكذا الجداول التفصيلية لفروض المراقبة المستمرة.

ويتعلق بالأمر بالمذكرة رقم 21-080 الصادرة بتاريخ 15 شتنبر 2021، والمذكرة رقم 21-081 الصادرة بتاريخ 16 شتنبر من نفس السنة.


وكانت المذكرتان صدرتا لتأطير امتحانات المراقبة المستمرة للموسم الدراسي الحالي وكذا الجداول التفصيلية الخاصة بفروض المراقبة المستمرة الموحدة ومكونات الإشهاد وأوزانها، واللتين تضمنتا مستجدات تهم مكون المراقبة المستمرة في المستويات الانتقالية والمستويات الختامية للأسلاك التعليمية الثلاثة.


ولفتت الوزاة في بلاغها إلى أنه تم إبقاء العمل بالمقتضيات التقويمية المعمول بها قبل صدور هاتين المذكرتين.


يشار إلى أن هاتين المذكرتين تنصان على فرض موحد للمراقبة المستمرة يجرى على صعيد كل مؤسسة تعليمية في كل أسدس ما عدا الأسدس الثاني للسنة الدراسية الختامية لكل سلك تعليمي، إضافة إلى فروض المراقبة المستمرة الصفية وذلك وفق المحددات التي نصته عليها هذه المذكرة.


كما تشمل المذكرة، التي ألغي العمل بها، إعادة النظر في كيفية احتساب نقط المراقبة المستمرة وكذا معدلها السنوي العام بالمستويات الانتقالية للأسلاك التعليمية الثلاثة وبالمستويات الإشهادية واستثمار نتائج فروض المراقبة المستمرة الموحدة في التخطيط لأنشطة الدعم ومعالجة صعوبات التحصيل والتعثرات لدى التلاميذ على صعيد كل مؤسسة تعليمية.

تعليقات